Accessibility links

القاهرة تعلن حالة الطوارئ على الحدود مع غزة وإسرائيل


فلسطينيون عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر- أرشيف

فلسطينيون عند معبر رفح الحدودي بين قطاع غزة ومصر- أرشيف

قال مصدر عسكري مصري الأربعاء إن مصر أعلنت حالة الطوارئ على طول الحدود مع قطاع غزة وإسرائيل، وكذلك معبر رفح البري، بسبب القصف الإسرائيلي الذي يستهدف معاقل حركتي حماس والجهاد الإسلامي في القطاع.

في الوقت ذاته، قال مصدر آخر إن هناك استعدادات تجرى حاليا تحسبا لصدور الأوامر بفتح معبر رفح لاستقبال الجرحى جراء القصف بعد أن تمت دعوة السلطات المصرية لفتحه.

في سياق متصل، أعرب المتحدث باسم الخارجية المصرية بدر عبد العاطي عن قلق بلاده الشديد من استمرار تصاعد الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، مجددا المطالبة بضبط النفس والابتعاد الكامل والفوري عن أعمال العنف المتبادل.

وأشار عبد العاطي إلى أن مصر تبذل جهودا مكثفة بالتعاون والتنسيق مع الأطراف الإقليمية والدولية للحيلولة دون إراقة مزيد من دماء المدنيين.

وقال في اتصال أجراه معه "راديو سوا"، إن القاهرة تجري اتصالات مكثفة مع الفلسطينيين والإسرائيليين ومع الأطراف الإقليمية، لاستعادة الهدوء وخلق ظروف مناسبة لاستئناف المفاوضات:

وأوضح عبد العاطي أن وزير الخارجية سامح شكري سيتوجه من الكويت إلى جدة الأربعاء لحضور اجتماع استثنائي للجنة التنفيذية لمنظمة التعاون الإسلامي، لبحث تداعيات الوضع في قطاع غزة والقدس:

وكان الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي قد دعا مجلس الأمن الدولي إلى عقد اجتماع عاجل حول الأوضاع في غزة.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG