Accessibility links

logo-print

شباب الفراعنة أبطال القارة السمراء للمرة الرابعة إثر فوزهم على غانا


منتخب مصر للشباب تحت 20 عاما - الموقع الرسمي للبطولة

منتخب مصر للشباب تحت 20 عاما - الموقع الرسمي للبطولة

توج المنتخب المصري للشباب بلقبه الأفريقي الرابع بعد تغلبه على نظيره الغاني بنتيجة 5 – 4 بضربات الترجيح، وذلك بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 – 1.

وأحرز شباب الفراعنة لقبهم الرابع مساء السبت بعد فوزهم بنهائي كأس أفريقيا للشباب تحت 20 عاما أمام غانا، وسبق أن فازت مصر بألقاب عام 1981 و1991 و2003، متفوقة بذلك على غانا التي فازت باللقب ثلاث مرات فقط.

وشهدت المباراة، التي أقيمت على استاد أحمد زبانة بولاية وهران الجزائرية، ندية كبيرة بين الفريقين، إذ تقدم صالح جمعة للمنتخب المصري مبكرا من ركلة جزاء في الدقيقة الرابعة، قبل أن يتعادل المنتخب الغاني سريعا بعد أربع دقائق فقط عن طريق أركورفول من ركلة جزاء أيضا.

واستمر التعادل الإيجابي طيلة الوقتين الأصلي والإضافي من أحداث المباراة، ليحتكم الفريقين إلى ركلات الترجيح التي حسمها شباب مصر لصالحه.

وأحرز لمنتخب مصر من نقطة الجزاء كل من صالح جمعة وأحمد سمير وأحمد رفعت ومحمود كهربا وحسام غالي فيما أهدر رامي ربيع الركلة الأولى.

وسينضم شباب مصر للمجموعة الخامسة في كأس العالم تحت 20 عاما بتركيا 2013، والتي تضم كل من إنكلترا والعراق وتشيلي.

وتأهلت أربعة فرق عن أفريقيا لكأس العالم للشباب، وهي مصر وغانا ونيجريا ومالي.

مشوار الفريقين للنهائي

ولم تستطع غانا أن تثأر لهزيمتها عندما تقابل الفريقان في اليوم الافتتاحي للبطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى، وهي المباراة التي أسفرت عن فوز المنتخب المصري بنتيجة 1 – 2 بهدفيّ محمود حماد وصالح جمعة، فيما أحرز هدف غانا إبنزير آسيفواه.

وخلا سجل المنتخب المصري من الهزائم طوال مشواره في المسابقة واستقبلت شباكه هدفين اثنين فقط، إذ اقتنص نقاط مجموعته كاملة بعد الفوز على كل من الجزائر، المنظم للبطولة، 0 – 1، وبنين بالنتيجة ذاتها، قبل أن يطيح بنيجريا، حاملة اللقب، من الدور قبل النهائي بواقع نتيجة 2 – 0، ثم غانا في النهائي بضربات الترجيح.

أمّا مشوار غانا فكان حصولها على ست نقاط من مجموعتها إثر فوزين متتاليين على بنين 1 – 0، وعلى الجزائر 0 – 2. وعبرت للمباراة النهائية من بوابة مالي في الدور قبل النهائي بضربات الترجيح بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل السلبي، قبل أن تخسر في النهائي أمام منتخب مصر.

هذا وكان مدرب منتخب مصر ربيع ياسين قد حذر لاعبيه قبل المباراة من المفاجآت، معربا عن خشيته من الإرهاق، إلا أن شباب مصر أحرزوا لقب البطولة عن جدارة واستحقاق.

وحازت نيجريا، التي تتصدر سجل الفائزين بالبطولة على مدار تاريخها برصيد ستة ألقاب، على المركز الثالث في بطولة 2013 إثر تغلبها مساء الجمعة على مالي بواقع هدفين مقابل لا شيء، وسجل هدفي نيجريا سامسون عمر، وهو هداف البطولة برصيد أربعة أهداف.
XS
SM
MD
LG