Accessibility links

القاهرة تحتضن اجتماعات لبحث وقف إطلاق النار في غزة


آثار الدمار جراء القصف الإسرائيلي على غزة

آثار الدمار جراء القصف الإسرائيلي على غزة

يصل وفد فلسطيني إلى القاهرة الثلاثاء للقاء عدد من المسؤولين المصريين لبحث الأوضاع في قطاع غزة، وإمكانية تعديل المبادرة المصرية الخاصة بتحقيق وقف إطلاق النار بين حماس وإسرائيل في القطاع.

وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، قد أكد خلال اتصال هاتفي مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي مساء الاثنين، على أن المبادرة المصرية هي الخيار الأفضل للخروج من الأزمة الحالية في غزة، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية.

وسبق هذا الاتصال تصريحات لمسؤول فلسطيني الاثنين قال فيها إن عباس سيشكل وفدا يضم ممثلين عن حركتي حماس والجهاد الإسلامي للتوجه إلى مصر للبحث مع القيادة المصرية في وقف الحرب في غزة.

وأوضح المسؤول الذي طلب عدم ذكر اسمه أن الاتفاق على تشكيل هذا الوفد جاء بعد اتصالات مكثفة أجراها عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، عزام الأحمد، مع حماس والجهاد الاسلامي خلال الساعات الـ 24 الأخيرة.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من رام الله نبهان خريشة:

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن عباس تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وتم خلال الاتصال بحث سبل وقف العمليات العسكرية في غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو قد ابدى في عدة مناسبات، دعم حكومته للمبادرة المصرية وقال إنها الخيار الوحيد في لوقت الراهن لوقف إطلاق النار. وتلقى المبادرة المصرية دعما من الجانب الأميركي أيضا.

معبر رفح

وفي شأن متصل، عبر ميناء رفح البري بين غزة ومصر الاثنين، أكثر من 260 فلسطينيا بينهم سبعة جرحى لتلقي العلاج داخل الأراضي المصرية.

و تم ادخال مساعدات مصرية تحتوي على مواد غذائية مقدمة من القوات المسلحة المصرية . وتولى الهلال الأحمر المصري التنسيق مع الهلال الأحمر الفلسطيني من أجل إدخال هذه المواد إلى قطاع غزة .

المصدر: راديو سوا/ وكالات

XS
SM
MD
LG