Accessibility links

من دون جمهور.. هكذا سينطلق الدوري المصري للكرة الاثنين


جانب من جمهور الأهلي

جانب من جمهور الأهلي

تنطلق الاثنين بطولة الدوري المصري لكرة القدم لموسم 2014-2015 في نسختها السادسة والخمسين، وسط حالة من التوتر بسبب أزمة الأندية المصرية مع الشركات الراعية من جهة، واتحاد الإذاعة والتلفزيون بسبب خلاف حول بيع حقوق البث التلفزيوني، من جهة أخرى.

ويلتقي في مباريات المرحلة الأولى فريق الجونة مع الاتحاد السكندري في الغردقة، والداخلية مع المقاولون على الملعب الفرعي بملعب الدفاع الجوي، وحرس الحدود مع الأسيوطي في ملعب المكس بالإسكندرية، وبتروجيت مع وادي دجلة على ملعب الجيش الثالث بمحافظة السويس، وطلائع الجيش مع النصر على ملعب جهاز الرياضة العسكري.

وقد تم تأجيل مباراتي الأهلي مع الشرطة، والزمالك مع انبي، بسبب ارتباطهما بخوض مباراة السوبر الأحد، وتقرر أيضا تأجيل مباراة الأهلي مع وادي دجلة في المرحلة الثانية، نظرا لارتباط الأهلي بالسفر إلى الكاميرون لمواجهة فريق كوتون سبور في ذهاب الدور قبل النهائي لبطولة كأس الاتحاد الإفريقي، السبت المقبل.

وستقام هذه المباريات من دون جمهور لأسباب أمنية.

ويقام الدوري من مجموعة واحدة، خلافا للموسم الماضي الذي الذي أقيم بنظام المجموعتين لتجنب مواجهة الأهلي مع المصري على خلفية أحداث مذبحة جماهير الالتراس عقب مباراة الفريقين مطلع فبراير 2012 في ملعب بورسعيد، والتي راح ضحيتها 72 مشجعا من جماهير الأهلي.

وكانت وزارة الداخلية قد وافقت على إقامة البطولة من مجموعة واحدة، وحددت ملعب الجونة لاستضافة مباراتي الأهلي مع المصري.

وتستكمل باقي مباريات المرحلة الثلاثاء، إذ يلتقى سموحة مع دمنهور الصاعد حديثا للمسابقة على ملعب الاسكندرية، ومصر المقاصة مع الرجاء بملعب الفيوم، والمصري مع الإسماعيلي في ملعب الإسماعيلية.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG