Accessibility links

logo-print

إحالة مؤيدين لمرسي لمحكمة الجنايات


انفجار في ميترو القاهرة

انفجار في ميترو القاهرة

أحال النائب العام في مصر الأربعاء 71 من مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي إلى محكمة الجنايات لاتهامهم في أعمال عنف تعود إلى آب/أغسطس من العام الماضي.

وأفاد بيان للنائب العام بأن المتهمين سيحاكمون على خلفية الأحداث التي اندلعت في الإسكندرية وأدت إلى مقتل 13 مدنيا وثلاثة من رجال الشرطة.

ووجهت للمتهمين تهم القتل والشروع في القتل ومقاومة قوات الأمن وتخريب عدد من المنشآت الحكومية ومرافق الشرطة إضافة إلى كنيسة.

وتأتي محاكمة المتهمين في إطار حملة القمع المستمرة التي تستهدف مؤيدي الرئيس المعزول محمد مرسي منذ إطاحته في تموز/يوليو الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أن الشرطة قتلت أكثر من 1400 من مؤيدي الرئيس المعزول واعتقلت 16 ألفا آخرين وحكم على نحو 200 منهم بالإعدام في محاكمات سريعة.

القبض على مشتبهين في عمليات إرهابية

وأوقفت السلطات المصرية الأربعاء أربعة أعضاء في جماعة مسلحة يشتبه بتورطهم في انفجاري قصر الاتحادية الرئاسي اللذين قتل فيهما ضابطا شرطة كانا يفككان قنابل بدائية، حسبما أفاد مسؤول أمني.

وقتل ضابطا شرطة برتبة عقيد ومقدم الاثنين الماضي في انفجارين يفصل بينهما نحو ساعة أثناء تفكيك قنبلتين أمام قصر الاتحادية الرئاسي شرق القاهرة.

وألقي القبض فجر الأربعاء على ثلاثة أشخاص في حي حلوان جنوبي القاهرة وآخر في حي مدينة نصر شرقي القاهرة، حسب مسؤول في جهاز الأمن الوطني.

وأشار المسؤول إلى أن الأربعة "من أخطر العناصر الإرهابية المنتمية لتنظيم جماعة أنصار بيت المقدس الإرهابية وأنه جاري التحقيق معهم".

وأعلنت وزارة الداخلية أن الشرطة اعتقلت شخصين لعلاقتهما بتفجير مترو القاهرة في 25 حزيران/يونيو والذي جرح فيه خمسة أشخاص.

وتعد جماعة أنصار بيت المقدس التي تتخذ من سيناء مقرا لها من أخطر التنظيمات المسلحة التي أعلنت مسؤوليتها عن أكثر الهجمات عنفا ودموية في عدد من المدن المصرية منذ عزل مرسي.

لكن هجمات الاثنين أمام قصر الرئاسة تبنتها جماعة أخرى هي أجناد مصر.

المصدر: راديو سوا ووكالات

XS
SM
MD
LG