Accessibility links

logo-print

أنصار مرسي يتظاهرون رغم إغلاق الجيش المصري للميادين


متظاهرون مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي في محيط قصر القبة الرئاسي في القاهرة، أرشيف

متظاهرون مؤيدون للرئيس المعزول محمد مرسي في محيط قصر القبة الرئاسي في القاهرة، أرشيف

واصلت قوات الجيش المصري الجمعة إغلاق ميادين التحرير وعبد المنعم رياض ومصطفى محمود، بالإضافة إلى الشوارع المؤدية إليه، فيما خرج أنصار التحالف الوطني "لدعم الشرعية" للتظاهر تحت شعار "جمعة كشف الحساب"، في مناسبة مرور 100 يوم على عزل الرئيس المصري السابق محمد مرسي.

ورفع المتظاهرون لافتات منددة بما وصفوه بالانقلاب العسكري، وساروا في مسيرات في انحاء متفرقة من البلاد متجنبين التظاهر بالقرب من الميادين استجابة لدعوة التحالف .

مزيد من التفاصيل في هذا الشريط الصوتي:


في غضون ذلك، أعلن الوزير المصري السابق أحمد كمال أبو المجد أنه سيواصل مساعيَه لحل الأزمة الراهنة عبر مبادرة، مشيرا إلى أنه مستمر في المفاوضات بين السلطة الحالية وقيادات جماعة الإخوان.

وقد نشر الإخوان المسلمون بعض صور تظاهرات اليوم على صفحات موقع فيسبوك للتواصل الاجتماعي:


مقتل رقيب في سيناء

من ناحية أخرى، أعلن مصدر أمني مصري الجمعة أن رقيب شرطة قتل برصاص مسلحين مجهولين أثناء سيره في مدينة العريش في سيناء شرق البلاد.

وأوضح المصدر، في تصريح أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية، أن مسلحين مجهولين استهدفوا الرقيب ما أسفر عن إصابته بطلق ناري ووفاته في الحال، فيما قامت قوات الأمن بتمشيط المنطقة بحثا عن الجناة.


إجراءات أمنية مشددة تحسبا لتظاهرات جديدة لأنصار مرسي 11:27

شددت السلطات المصرية إجراءاتها الأمنية في العاصمة القاهرة ومحافظة الجيزة المجاورة تحسبا لتظاهرات لأنصار الرئيس المعزول محمد مرسي من المقرر أن تخرج بعد صلاة الجمعة.

وحث قياديون في جماعة الإخوان المسلمين أنصارهم إلى التظاهر في ميادين روكسي والمحطة وكورنيش المعادي، على أن تخرج إليها مسيرات من المساجد الرئيسية في محافظتي القاهرة والجيزة.

مزيد من التفاصيل في سياق التقرير التالي لمراسل "راديو سوا" في القاهرة علي الطواب:


وكان "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" قد دعا في بيان له الخميس إلى التجمع في الميادين الرئيسية في القاهرة "بمناسبة مرور 100 يوم على الانقلاب"، في إشارة إلى عزل الجيش لمرسي في الثالث من يوليو/تموز.

من جانبها، أغلقت قوات الجيش ميدان النهضة في الجيزة من كافة اتجاهاته أمام المارة والسيارات وكثفت إجراءاتها الأمنية في المنطقة.

مزيد من التفاصيل عن الإجراءات الأمنية في سياق التقرير التالي لمراسل "راديو سوا" في القاهرة عبد السلام الجريسي:


وكان التحالف قد قال في بيانه إن مصر شهدت "ترديا" على مختلف الأصعدة منذ عزل مرسي .
XS
SM
MD
LG