Accessibility links

logo-print

مبارك: نجلاي جمال وعلاء حققا ثروتهما بالعمل الخاص


مبارك خلال مثوله امام المحكمة

مبارك خلال مثوله امام المحكمة

قال الرئيس المصري السابق حسني مبارك إن الثروة التي جمعها جاءت بطرق مشروعة، كما أكد أن نجليه علاء وجمال جمعا ثروتهما من العمل الخاص، حسبما قالت صحيفة "اليوم السابع" المستقلة.

وأضافت الصحيفة أن مبارك أكد في التحقيقات التي أجراها معه جهاز الكسب غير المشروع أنه "لم يحصل على مليم واحد سوى المرتب الذى كان يتقاضاه عن عمله رئيسا، وأن باقى الأموال جاءت نتيجة عمل نجليه وميراث والديه".

ونفى مبارك، بحسب الصحيفة، الاتهامات الموجهة إليه باستغلال النفوذ فى الحصول على الثروة التى يمتلكها سواء بالتربح أو الرشوة.

وقال إن نجليه جمال وعلاء كانا يعملان بشركات خاصة لتداول الأوراق المالية والبورصة والتى تمكنا من خلالها من الحصول على الثروة التى يمتلكانها.

وعند سؤاله عن بعض قطع الأراضى التى خصصت لأولاده ولزوجته وزوجتى نجليه، قال مبارك إنهم تقدموا بطلبات مثلهم مثل المواطنين ولم يتدخل أو يستغل نفوذه فى ذلك، كما قالت الصحيفة.

وأضافت أن المستشار خالد سليم، رئيس هيئة الفحص والتحقيق لجهاز الكسب غير المشروع، توجه إلى مقر سجن طرة المحجوز بداخله الرئيس السابق، وذلك لمواجهته بالتحريات التكميلية التى وصلت للجهاز أخيرا.

وقالت إن جلسة التحقيقات مع مبارك بدأت بعد إحضاره من مستشفى سجن طرة، وتم سؤاله فى حضور محاميه فريد الديب عما إذا كان قد حصل على كسب غير مشروع باستغلال نفوذه كرئيس للجمهورية فأنكر الاتهام المنسوب إليه، كما قالت الصحيفة.

وأشارت إلى أنه تم تجديد حبس مبارك للمرة الثانية 15 يوما، على ذمة التحقيقات التى تجرى معه بشأن تضخم الثروة والحصول على كسب غير مشروع.

XS
SM
MD
LG