Accessibility links

logo-print

محكمة مصرية تقضي بسجن 50 من مؤيدي الإخوان


مواطن مصري يحتج أمام قاعة المحكمة على أحكام الإعدام الصادرة بحق مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين- أرشيف

مواطن مصري يحتج أمام قاعة المحكمة على أحكام الإعدام الصادرة بحق مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين- أرشيف

قالت مصادر قضائية إن محكمة جنح بمدينة الإسكندرية المصرية الساحلية حكمت الثلاثاء بسجن 50 من مؤيدي جماعة الإخوان المسلمين خمس سنوات لكل منهم وغرامة 20 ألف جنيه لإدانتهم بـ"استعراض القوة" خلال مظاهرة غير مصرح بها نهاية العام الماضي.

وقال مصدر إن الحكم صدر حضوريا على 14 منهم.

ومنذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي للجماعة العام الماضي بعد احتجاجات حاشدة على حكمه ألقت السلطات القبض على آلاف من أعضاء ومؤيدي الجماعة، كما ألقت القبض على أغلب قادتها وبينهم مرسي نفسه والمرشد العام للجماعة محمد بديع.

وصدرت أحكام على مئات من قادة وأعضاء ومؤيدي الجماعة بينها السجن المؤبد والإعدام.

وقتل مئات من مؤيدي الجماعة في احتجاجات تحول كثير منها إلى العنف، كما قتل مئات من رجال الأمن في هجمات أعلن إسلاميون متشددون ينشطون في سيناء مسؤوليتهم عنها".

شكري يقوم بجولة عربية

في غضون ذلك، وصل وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى الأردن عمان لعقد مباحثات مع نظيره الأردني ناصر جودة في إطار جولة عربية تقوده إلى الكويت للتركيز على بحث أوضاع العراق بشكل رئيس، قبل أن يشارك في اجتماع لمنظمة التعاون الإسلامي بمدينة جِدة الذي سيناقش تطورات الأوضاع الفلسطينية.

وحسب بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء العراقي الثلاثاء فإن الرئيس المصري أبلغ في اتصال هاتفي مع نوري المالكي أنه سيوفد وزير الخارجية المصري سامح شكري إلى بغداد للتأكيد على متانة العلاقات بين البلدين ولبحث آفاق التعاون في جميع المجالات.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG