Accessibility links

logo-print

خطة مصرية جديدة لجذب السائحين


سائحون في الأقصر جنوب مصر

سائحون في الأقصر جنوب مصر

قال وزير السياحة المصري هشام زعزوع إن الوزارة وضعت خطة لإنقاذ هذا القطاع بعد تراجع عائدات مصر منه خاصة بعد سقوط الطائرة الروسية الشهر الماضي.

وأضاف زعزوع أن الخطة ستتم بالتنسيق مع وزارة الطيران، وتتضمن إطلاق مبادرات وحملات ترويجية لجذب السائحين اعتبارا من شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل.

وستنفذ من خلال كبرى شركات العلاقات العامة والتسويق حول العالم على أن يتم التركيز على منطقة أوروبا الشرقية ودول المغرب العربي والصين.

وقال وزير الطيران المدني حسام كمال، من جانبه، إن شركات الطيران المصرية ستقدم تسهيلات من أجل فتح خطوط جديدة "تماشيا مع توجهات الدولة في دعم القطاع السياحي ووفقا لمتطلبات سوق السياحة والسفر".

وأضاف أن الوزارة ستشرع في تنفيذ خطة عمل من خلال التنسيق بين شركات الطيران المصرية وقطاع السياحة لتقديم دراسة وافية عن متطلبات الأسواق الخارجية وحجم الحركة السياحية الوافدة من الدول العربية والأوروبية، وبخاصة من منطقة أوروبا الشرقية.

وكانت الحكومة المصرية قد بحثت مطلع الشهر الجاري وضع خطة عاجلة لإنقاذ السياحة بعد حادث سقوط الطائرة الروسية وسط سيناء وقرار عدة دول تعليق رحلاتها السياحية إلى منتجع شرم الشيخ، إضافة لتشديد الإجراءات الأمنية في جميع المنشآت السياحية والفندقية.

المصدر: "راديو سوا"

XS
SM
MD
LG