Accessibility links

النيابة المصرية تتحفظ على أموال مستثمرين مصريين وسعوديين


البورصة المصرية، أرشيف

البورصة المصرية، أرشيف

التحفظ على أموال مستثمرين مصريين وسعوديين


أصدر النائب العام المصري طلعت عبد الله الاثنين قرارا بمنع 21 متهما من التصرف في أموالهم على ذمة التحقيقات في قضية التلاعب بأموال البورصة المصرية والاشتراك بالتربح في صفقة بيع البنك الوطني المصري لبنك الكويت الوطني.

وقالت وكالة أنباء الشرق الوسط إن من بين المتهمين رئيس مجلس إدارة البنك الوطني أيمن فتحي سليمان، وعضو مجلس إدارة البنك أحمد فتحي سليمان، ورجلي الأعمال السعوديين حسن عبد الرحمن الشربتلي وعبد الرحمن حسن الشربتلي، إضافة إلى عدد آخر من أعضاء مجلس إدارة البنك، وبعض أعضاء شركات تداول الأوراق المالية وعملاء لتلك الشركات.

ونسب النائب العام إليهم تهم استغلال "علمهم بالمعلومة الداخلية الخاصة ببيع البنك الوطني المصري، وتربحهم جراء ذلك باستحواذهم على عدد كبير من الأسهم وبيعها لاحقا بأسعار عالية".

وأشارت التحقيقات إلى أن المسؤولين في البورصة، بعضهم كان شريكا مع المتورطين في شركاتهم، والبعض الآخر كانوا يحصلون على أجور ورواتب مقابل الإفصاح عن تلك المعلومات.

وتدرس النيابة العامة المصرية إمكانية إحالة مسؤولي البورصة المتورطين في قضية منفصلة.

ووفقا للإحصاءات الرسمية الصادرة عن إدارة البورصة، فإن تعاملات العرب سجلت صافي بيع بقيمة 549 مليون جنيه منذ بداية يناير/كانون الثاني الماضي وحتى جلسة أمس الأحد.
XS
SM
MD
LG