Accessibility links

مظاهرات ضد مرسي في ذكرى تأسيس حركة 6 أبريل


عضو في جماعة 6 أبريل المصرية يضع ملصقا دعائيا لرفض الدستور

عضو في جماعة 6 أبريل المصرية يضع ملصقا دعائيا لرفض الدستور

أعلنت قوى ثورية مصرية مشاركتها في مظاهرات دعت إليها حركة "6 أبريل" المعارضة يوم السبت تحت شعار "يوم الغضب" احتجاجا على سياسات الرئيس محمد مرسي.

ونقلت صحيفة الأهرام عن بيان مشترك لقوى سياسية وصفحات على موقع فيسبوك من بينها "تحالف القوى الثورية" و"معا ضد الإخوان المسلمين" و"حملة إخوان كاذبون" أعلنوا فيه مشاركتهم وحشدهم للمظاهرات.

وقال البيان إن الهدف هو إسقاط النظام الذي اتهموه بسوء إدارة البلاد وقمع المعارضين وتجاهل المطالب بتحقيق العدالة الاجتماعية، على حد وصفهم.

وقد أعلنت الحركة التظاهر يوم 6 أبريل/نيسان الذي يتزامن مع ذكرى تأسيسها منذ خمس سنوات عندما لقيت دعوتها للإضراب استجابة واسعة، ووقعت اشتباكات غير مسبوقة في مدينة المحلة شمال القاهرة.

وفي دعوتها للتظاهر يوم السبت، قالت الحركة في بيان لها "أين مطالب الثورة ؟!! أين وعود السيد الرئيس من تحسين مستوى معيشة المواطن ؟!! أين الحلول لمشاكل المواطن اليومية من أزمة سولار (الوقود) لأزمة رغيف العيش وكذلك الانفلات الأمني".

ونقلت الحركة على صفحتها في فيسبوك دعوة القيادي المعارض كمال خليل للتظاهر "في هذا اليوم من أجل نزول كل الشعب للشوارع... من أجل إزاحة مرسي".
XS
SM
MD
LG