Accessibility links

logo-print

اشتباكات بين قوات الأمن ومؤيدي مرسي في عدة محافظات مصرية


 فك اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، ارشيف

فك اعتصام مؤيدي الرئيس السابق محمد مرسي، ارشيف

شهدت عدة محافظات مصرية الجمعة اشتباكات بين مؤيدين للرئيس المصري المعزول محمد مرسي وقوات الأمن التي قامت بتفريق المتظاهرين باستخدام الغاز المسيل للدموع.

القاهرة
تمكنت قوات الأمن من تسيير حركة المرور فى شارع مصطفى النحاس بعد قيام طلاب الإخوان فى جامعة الأزهر بقطع الطريق فى الشارع المطل على المدينة الجامعية وذلك بعد وصول تعزيزات من قوات الأمن المركزي لتفريق تجمع الطلبة .

تقرير مراسل راديو سوا بالقاهرة عبد السلام الجريسي

وقال شهود عيان إن الطلبة رشقوا قوات الأمن بالحجارة مرددين هتافات مناهضة لوزارة الداخلية في الوقت الذي ردت عليهم قوات الأمن بإطلاق القنابل المسيلة للدموع، كما قام متظاهرون مؤيدون لمرسي برشق سيارة شرطة بالحجارة فى شارع مصطفى النحاس فتحطمت وسط حالة من الكر والفر بين المتظاهرين وقوات الأمن .
وفي السياف نفسه، أطلقت قوات الأمن قنابل الغاز المسيل للدموع على مسيرة لجماعة الإخوان بشارع مكرم عبيد بمدينة نصر، فيما تفرق المشاركون في المسيرة إلى الشوارع الجانبية.
وفي منطقة الزيتون نظم عدد من مؤيدي الإخوان مسيرة مرددين هتافات مناهضة للقوات المسلحة والشرطة، وتجمع عدد آخر من المتظاهرين على الطريق الدائري بالمنيب، وقطعوا الطريق في وقت تم الدفع بتشكيلات من الأمن المركزي لفتح الطريق.
السويس
وأطلقت قوات الأمن بالسويس قنابل مسيلة للدموع على مؤيدي مرسي بمنطقة المثلث السكنية، وذلك بعد قيامهم بإشعال النيران في سيارة تابعة لقوات الشرطة، بحسب وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية الرسمية.
وأكد الشهود وجود إصابات عديدة واختناقات بسبب قنابل الغاز التى ألقتها الشرطة، فيما أكد مصدر أمني قيام قوات الشرطة بالقبض على ثلاث سيدات من المشاركين في المسيرة.
وكانت مسيرة مؤيدي للرئيس المعزول بالسويس قد وصلت إلى مساكن المثلث بعد انطلاقها من مسجد حمزة بن عبد المطلب بمدينة الصباح، حيث ردد المشاركون فيها هتافات مؤيدة لمرسي ومناهضة للشرطة والجيش.
الغربية
وفي المحلة أصيب 3 أشخاص في اشتباكات بين "الأهالي" بحسب وكالة الشرق الأوسط وبين أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين استخدمت فيها الحجارة وأسفرت عن إصابة ثلاثة من مؤيدي الرئيس المعزول نقلوا إلى مستشفى خاص لتلقي العلاج.
وفرقت قوات الأمن مدعمة بثلاث سيارات مدرعة و4 سيارات شرطة المتظاهرين وطاردتهم فى الشوارع الجانبية والفرعية.
الأسكندرية
ونظم أعضاء بجماعة الإخوان المسلمين ومؤيدون للرئيس المعزول مسيرات احتجاجية في مناطق بالإسكندرية رغم سوء الأحوال الجوية .
وانطلقت المسيرات بمناطق الهانوفيل وبرج العرب غرب المحافظة ومناطق حجر النواتية شرق المدينة في مواصلة لفعالياتهم المناهضة لترتيبات ما بعد 30 حزيران/يونيو وما أعقبها من فض اعتصامي النهضة ورابعة العدوية واحتجاجا على تعامل قوات الأمن مع تظاهرات طلاب الجامعات.
وفي منطقة العوايد شرق اﻹسكندرية تدخلت قوات اﻷمن لفض فعالية احتجاجية لجماعة اﻹخوان المسلمين، وتم نشر قوات تابعة للأمن المركزي لتفريق المتظاهرين، فيما لم يتم استخدام الغاز المسيل للدموع أو خراطيم المياه، وقامت القوات اﻷمنية بالتواجد بمنطقة الفعالية الاحتجاجية، لمنع الاحتكاكات والاشتباك مع المواطنين المناهضين لجماعة اﻹخوان المسلمين.
XS
SM
MD
LG