Accessibility links

logo-print

دعوات للتظاهر بمصر.. ومؤيدو الإخوان: نريد عودة مرسي


الشرطة المصرية تلقي القبض على احد مؤيدي الإخوان- أرشيف

الشرطة المصرية تلقي القبض على احد مؤيدي الإخوان- أرشيف

دعا مؤيدو جماعة الإخوان المسلمين إلى التظاهر الجمعة والخروج في عدد من المسيرات بعد الانتهاء من صلاة الجمعة للمطالبة بعودة الرئيس المعزول محمد مرسي إلى الحكم.

وطالب أنصار مرسي أيضا بالإفراج عن قيادات الإخوان الذي يقبعون في السجون.

يأتي هذا بعد أيام من دعوة بعض الجماعات الإسلامية إلى التظاهر والخروج في الميادين يوم الـ28 من الشهر الحالي.

في المقابل، تكثف الأجهزة الأمنية من تواجدها في عدد من الميادين الرئيسية من بينها ميدان التحرير والنهضة والجيزة ومصطفى محمود ورمسيس. وتنتشر سيارات الأمن المركزي محملة بالجنود، كما تنتشر بعض المدرعات في الساحات العامة، إضافة إلى انتشار قوات التدخل السريع في الشوارع الرئيسية.

مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة عبد السلام الجريسي:

يذكر أن الشرطة المصرية ألقت الخميس القبض على محمد علي بشر القيادي في جماعة الإخوان المسلمين ووزير التنمية المحلية في عهد محمد مرسي، في منزله بمدينة شبين الكوم بدلتا النيل.

وندد "التحالف الوطني لدعم الشرعية" الذي يقوده الإخوان المسلمون ويضم حركات إسلامية أخرى أبرزها الجبهة السلفية التي أطلقت الدعوة للتظاهرات في 28 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، باعتقال بشر.

وأضاف التحالف في بيان أصدره أنه "يرفض استمرار الهجمة المسعورة ضد مكونات التحالف وأعضائه".

وكان محمد علي بشر الوحيد من بين أعضاء مكتب إرشاد الاخوان المسلمين (أعلى هيئة في الجماعة) المقيم علنا في مصر، الذي لم يتم توقيفه.

أما بقية قيادات الصف الأول في جماعة الإخوان المسلمين، فغادروا مصر أو تم توقيفهم وإحالتهم إلى المحاكمة بعد أن عزل الجيش محمد مرسي في الثالث من تموز/يوليو 2013.

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG