Accessibility links

logo-print

لجنة الانتخابات المصرية تعلن عدم تمديد فترة الاستفتاء على الدستور


طوابير في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور

طوابير في اليوم الثاني للاستفتاء على الدستور

أكدت اللجنة العليا للانتخابات في مصر أن الأربعاء هو آخر أيام التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور، على أن تغلق صناديق الاقتراع في التاسعة مساء بالتوقيت المحلي.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط إنه فور إغلاق اللجان وانتهاء الحاضرين أمامها من التصويت، يقوم رؤساء اللجان الفرعية على الفور ببدء عملية فرز أصوات الناخبين، كل في مكان لجنته.

ورصد موفدو "راديو سوا" تراجعا نسبيا في نسبة الإقبال على لجان الاقتراع في القاهرة والمحافظات في اليوم الأخير لعملية الاستفتاء التي تجري وسط تشديدات أمنية غير مسبوقة.

ولكن تزايد هذا الإقبال مع بدء العد التنازلي لإغلاق صناديق الاقتراع، كما لوحظ زيادة نسبة مشاركة المرأة.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة أيمن سليمان:


كما أعلنت اللجنة العليا للانتخابات أنها تسلمت الأربعاء نتائج تصويت المصريين المقيمين في الخارج، والذي انتهى قبل بدء تصويت المصريين في الداخل يوم الثلاثاء.

هدوء يسود اليوم الثاني لاستفتاء الدستور المصري الجديد(غرينيتش 12:13)

استأنف الناخبون المصريون الأربعاء عملية التصويت في اليوم الثاني من الاستفتاء على الدستور الجديد، وفتحت مكاتب الاقتراع أبوابها وسط توقعات بأن تتم الموافقة على الدستور الجديد رغم مقاطعة مؤيدين للرئيس المعزول محمد مرسي.
وسيحل المشروع الجديد محل الدستور الذي أعد أثناء حكم مرسي واعتمد بنسبة 64 في المئة من الأصوات مع نسبة مشاركة بلغت 33 في المئة.
وكانت عمليات الاقتراع قد انطلقت بهدوء الثلاثاء، ثم اندلعت اشتباكات اسفرت بنهاية يوم الاقتراع عن مقتل 11 شخصا.
وتم اعتقال 250 شخصا أيضا بينهم بعض أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين بتهمة محاولة تعطيل الاستفتاء.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" ممدوح عبد المجيد:
وفي محافظة البحيرة، قال مراسل "راديو سوا"، إن العديد من مراكز الاقتراع في شهدت إقبالا كبيرا، في وقت كان الإقبال متوسطا في عدد من قرى المحافظة.
وأضاف أن قوات الجيش والشرطة ما زالت تنتشر بكثافة لتأمين الاستفتاء في يومه الثاني والأخير، مشيرا إلى أن الاشتباكات التي وقت الثلاثاء بين قوات الأمن ومؤيدي الرئيس المعزول لم تؤثر على سير الاقتراع في اليوم الثاني.
مزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" عبد السلام الجريسي:


المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG