Accessibility links

مصر تطلق سراح صحافيي الجزيرة


صحافيو قناة الجزيرة القطرية داخل قفص الاتهام في محكمة مصرية - أرشيف

صحافيو قناة الجزيرة القطرية داخل قفص الاتهام في محكمة مصرية - أرشيف

أطلقت مصر في وقت مبكر من صباح الجمعة سراح صحافيي الجزيرة محمد فهمي وباهر محمد المحبوسين منذ أكثر من عام إثر قرار قضائي بالافراج عنهما، حسب ما أفاد أقرباء لهما.

وجاء ذلك بعد ساعات من قرار محكمة جنايات القاهرة التي قضت الخميس بإخلاء سبيل فهمي الذي يحمل الجنسية الكندية بكفالة بلغت حوالي 33 ألف دولار، في حين أمرت بإطلاق سراح المصري باهر محمد بضمان محل إقامته.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية، إن المحكمة أخلت سبيل الكندي محمد فهمي بضمان مالي قدره 250 ألف جنيه (حوالي 33 ألف دولار) والمصري باهر محمد بضمان محل إقامته، مع منعهما من السفر على ذمة القضية.

وكانت السلطات المصرية قد رحلت مطلع الشهر الجاري الصحافي الأسترالي العامل في القناة الناطقة بالإنكليزية، بيتر غريست إلى بلاده، بموجب قانون يسمح بالإفراج عن الأجانب الصادرة ضدهم أحكام أو الذين تجري محاكمتهم، وترحيلهم إلى بلادهم.

وقد قضت محكمة مصرية في حزيران/يونيو الماضي بالسجن سبع سنوات لغريست وفهمي، لـ"نشرهما أخبارا كاذبة ودعم تنظيم إرهابي". وحكمت على باهر محمد بالسجن 10 سنوات في القضية ذاتها، لكن محكمة النقض ألغت مطلع العام الجاري تلك الأحكام وأمرت بإعادة محاكمتهم.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG