Accessibility links

مصر تنقل حطام الطائرة الروسية إلى القاهرة


موقع سقوط الطائرة الروسية في سيناء- أرشيف

موقع سقوط الطائرة الروسية في سيناء- أرشيف

قال وزير الطيران المدني المصري حسام كمال الاثنين إن السلطات انتهت من نقل حطام الطائرة الروسية التي سقطت وسط سيناء منذ حوالي ثلاثة أشهر إلى مبنى بمطار القاهرة بهدف التوصل إلى أية أدلة تساعد على معرفة سبب تحطمها.

ونقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية عن الوزير القول إن حطام الطائرة وضع في مكان خاص بأرض المهبط لإجراء مزيد من الدراسة له.

وأشار إلى أن القاهرة ستنقل المسجل الصوتي للطائرة إلى ألمانيا يوم ٢٢ شباط/فبراير المقبل من أجل إجراء تحليل طيفي لآخر سبع ثوان في مختبرات متخصصة لتحديد طبيعة هذا الصوت الذى تم الاستماع إليه قبيل سقوط الطائرة.

وقال كمال "نرحب بأي معلومة عن سبب الحادث تأتي من أي جهة وسنعلنها فورا".

واستبعدت مصر مرارا سقوط الطائرة نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي جراء عمل إرهابي أو تدخل خارجي، حسب التقرير المصري الأولي للحادث الذي أودى بحياة 224 شخصا.

وقال رئيس لجنة التحقيق المصرية أيمن المقدم إن المحققين لم يعثروا على أدلة تفيد بوقوع الحادث نتيجة تفجير قنبلة وضعت في الطائرة أو عمل جنائي.

ونفت وزارة الداخلية المصرية اعتقال أي شخص على صلة بالحادث، بعد أن أوردت وكالة رويترز أن فنيا بشركة مصر للطيران زرع قنبلة على متن الطائرة، وأنه اعتقل مع اثنين من رجال شرطة المطار.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG