Accessibility links

السيسي ينهي زيارة إلى السعودية تناولت قضايا الاقتصاد والمنطقة


سلمان في استقبال السيسي لدى وصوله الرياض

سلمان في استقبال السيسي لدى وصوله الرياض

أنهى الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي زيارة للسعودية قام بها الأحد واستغرقت عدة ساعات، أجرى خلالها مباحثات مع الملك سلمان بن عبد العزيز حول دعم مالي لاقتصاد المصري وتشكيل قوة لمكافحة الإرهاب.

وعقد السيسي قمة مغلقة مع ملك السعودية، تبعتها مباحثات موسعة بحضور وفدي البلدين، دون ذكر أي تفاصيل عما دار في الاجتماعين.

من جانب آخر، أفادت وكالة أسوشيتد برس للأنباء أن الزيارة تأتي قبل انعقاد مؤتمر اقتصادي في منتجع شرم الشيخ لتأمين دعم مالي من دول الخليج العربي للاقتصاد المصري.

ونقلت الوكالة عن مسؤول سعودي إن الزعيمين ناقشا أيضاً اقتراحاً من السيسي بتشكيل قوة مشتركة لمكافحة الإرهاب من أجل التصدي للتهديدات الإقليمية، لا سيما الأوضاع في اليمن وليبيا وسورية.

تحديث (2:27 تغ)

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي إلى الرياض الأحد، في زيارة ليوم واحد يجري خلالها مباحثات اقتصادية وأخرى تتعلق بأوضاع المنطقة.

وسيعقد السيسي سلسلة اجتماعات مع العاهل السعودي سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمير مقرن بن عبد العزيز، والأمير محمد بن نايف، وزير الداخلية.

وقال السيسي إن زيارته تأتي في إطار التنسيق والتعاون والتشاور بين البلدين، ومناقشة قضايا المنطقة ومنها التطورات في اليمن الذي يشهد أزمة سياسية وأمنية منذ سيطرة الحوثيين على صنعاء.

وذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط، أن مباحثات السيسي مع المسؤولين السعوديين ستتناول سبل توسيع التعاون الاقتصادي والاستثماري.

كان المتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية السفير علاء يوسف، قد أفاد بأن القمة العربية المقبلة ستكون ضمن الموضوعات المطروحة على جدول أعمال زيارة السيسي للسعودية.

المصدر: الحرة/ وكالات

XS
SM
MD
LG