Accessibility links

الداخلية المصرية تنفي وفاة مرشد جماعة الإخوان المسلمين في محبسه


بديع بعد القاء القبض عليه

بديع بعد القاء القبض عليه

نفت وزارة الداخلية المصرية الأنباء التي ترددت عن وفاة مرشد جماعة الإخوان المسلمين محمد بديع في محبسه جراء إصابته بنوبة قلبية.

وقالت الوزارة في بيان لها على صفحتها بموقع فيسبوك إن بديع، المحبوس على ذمة التحقيقات في قضايا تتعلق بالتحريض على قتل المتظاهرين، "يتمتع بصحة جيدة".

وأضاف البيان أن بديع أصيب بنوبة قلبية "نتيجة للحالة النفسية السيئة التي يمر بها، وتم إرسال فريق طبي إلى سجن طرة لتقييم حالته الصحية التي باتت مستقرة"، وفقا لما جاء في البيان.

يأتي هذا فيما أعلنت مصادر قانونية بجماعة الإخوان المسلمين أن السلطات الأمنية سمحت لعائلة بديع بزيارته في محبسه للتأكد من أنه لا يزال على قيد الحياة.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" في القاهرة بهاء الدين عبد الله:



اعتقال قيادي إخواني

في غضون ذلك قالت مصادر أمنية إن أجهزة الأمن اعتقلت صباح الأحد فريد اسماعيل، البرلماني السابق عضو المكتب التنفيذي لحزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين، وذلك في إطار الحملة التي تشنها السلطات لاعتقال قادة الجماعة.

وأكدت المصادر أن إسماعيل ألقي القبض عليه في شقة في مدينة الزقازيق شرق القاهرة، وأنه اقتيد إلى سجن طرة جنوب القاهرة تمهيدا للتحقيق معه، إلا أن المصادر لم توضح التهم التي تواجهه.

تخفيف الحظر

في شأن آخر، أعلنت السلطات المصرية تخفيف حظر التجوال بدءأ من يوم السبت ليبدأ من الساعة الحادية عشرة مساء بدلا من الساعة التاسعة ويستمر حتى الساعة السادسة صباح اليوم التالي.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت حالة الطوارئ في البلاد وقررت حظر التجوال في أعقاب عزل الرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو /تموز الماضي.

لكن العديد من أحياء العاصمة المصرية شهدت مساء السبت مسيرات ليلية لكسر حظر التجوال شارك فيها الآلاف من مؤيدي مرسي وذلك استجابة لدعوة "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب".

من ناحية أخرى، أكد عضو اللجنة المركزية لحركة "تمرد" محمد نبوي أن حركته ستعقد لقاء مع ممثل عن مجلس الوزراء المصري الثلاثاء لمناقشة خارطة المستقبل الاقتصادية ورؤية الحكومة للأوضاع الاقتصادية الراهنة، وكيفية معالجتها واستطلاع رأى الحركة حول هذه الرؤية وخطة المجلس لمواجهة الأزمة الاقتصادية التي تتعرض لها البلاد.

وفد إماراتي في القاهرة

سياسيا، يبدأ ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية الفريق أول الشيخ محمد بن زايد آل نهيان‏ زيارة إلى القاهرة الأحد على رأس وفد إماراتي رفيع المستوي‏.

ومن المقرر أن يلتقي الرئيس المؤقت عدلي منصور الضيف الإماراتي لبحث العلاقات المصرية الإماراتية ومساندة مصر خلال المرحلة الحالية.

ويلتقي ولي عهد أبو ظبي رئيس الوزراء حازم الببلاوي ونائب رئيس الوزراء وزير الدفاع القائد العام للقوات المسلحة المصرية الفريق أول عبد الفتاح السيسي.
XS
SM
MD
LG