Accessibility links

عملية أمنية موسعة في سيناء


قصر الاتحادية. أرشيف

قصر الاتحادية. أرشيف

أعلنت مصادر أمنية في شمال سيناء، أن قوات الأمن نفذت عملية أمنية موسعة بقرى التومة وبولفيتا والشيخ زويد، واشتبكت مع "عناصر تكفيرية" وفق التوصيف الأمني.

وتمكنت القوات المصرية من قتل ثلاثة منهم والقبض على 10 آخرين، فيما رصدت قوات الأمن تجمعا لعدد من العناصر في تلك المنطقة وداهمت مواقعهم، بحسب تلك المصادر.

المزيد من التفاصيل في تقرير علي الطواب من القاهرة:

مواصلة البحث عن المتورطين في زرع قنابل القصر الرئاسي (تحديث9:52 ت.غ)

تواصل أجهزة الأمن في مصر بحثها عن الأشخاص الذين زرعوا خمس قنابل في محيط قصر الاتحادية انفجرت اثنتان منها أثناء محاولة إبطال مفعولها، وهو ما أدى إلى مقتل ضابطي شرطة وإصابة عدد آخر بجروح.

ويرى عدد من خبراء الأمن في مصر ضرورة أن يتم التعامل مع المتفجرات بطرق حديثة كاستخدام الإنسان الآلي، وكذلك ضرورة وجود كاميرات مراقبة في كل الأماكن الحيوية التي قد يستهدفها الإرهابيون.

وفي لقاء مع "راديو سوا، تحدث قائد الحرس الجمهوري السابق في مصر اللواء محمود خلف عن صعوبات في مواجهة مثل هذا النوع من الإرهاب:

واستطلع مراسل "راديو سوا" من القاهرة الجندي داعي الإنصاف آراء خبراء وحزبيين مصريين عن هذا الموضوع، والذين طالبوا بضرورة تغيير الاستراتيجية القائمة:

وقد لقي ضابطان في الشرطة مصرعهما وأصيب عدة أشخاص آخرين بجروح صباح الاثنين في انفجار عبوتين ناسفتين قرب قصر الاتحادية الرئاسي في ضاحية مصر الجديدة شمال شرق القاهرة.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن الشرطة "اشتبهت" في عبوتين ناسفتين بالقرب من قصر الرئاسة، وعند قيامها بالتعامل معهما لتفكيكهما انفجرت إحداهما، ما أدى إلى مقتل خبير المفرقعات بالإدارة العامة للحماية المدنية بالقاهرة العقيد أمين عشماوى.

وأضافت الوزارة أن التفجير أسفر كذلك عن إصابة عدد من رجال الشرطة وتم نقلهم إلى المستشفى، مؤكدة أنه تم تفكيك العبوة الثانية وإبطال مفعولها.

وتأتي هذه التفجيرات قرب القصر الرئاسي بعد أقل من شهر من تولي الرئيس عبد الفتاح السيسي منصبه رسميا في الثامن من حزيران/يونيو الجاري.

ويأتي ايضا في الذكرى الأولى للتظاهرات التي اندلعت في مصر في 30 حزيران/يونيو 2013 وشارك فيها الملايين للمطالبة برحيل محمد مرسي الذي عزله الجيش بعد ذلك في الثالث من تموز/يوليو.

المصدر: وكالات و"راديو سوا"

XS
SM
MD
LG