Accessibility links

إجراءات أمنية مشددة في ذكرى فض اعتصامي رابعة والنهضة


مدرعات الجيش المصري في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة. أرشيف

مدرعات الجيش المصري في ميدان التحرير بالعاصمة القاهرة. أرشيف

كثفت السلطات المصرية من تواجدها الأمني الخميس استعدادا للمظاهرات التي دعا إليها تنظيم جماعة الإخوان المسلمين في الذكرى الأولى لفص اعتصامي رابعة العدوية والنهضة.

وقد دعا "التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب" المؤيد للرئيس المعزول محمد مرسي إلى تدشين موجة ثورية تبدأ الخميس 14 آب/أغسطس تحت عنوان "القصاص مطلبنا".

وناشد التحالف في بيان له مؤيديه بنشر فعاليات التظاهر في كل الميادين في كافة المحافظات، خاصة الميادين الثلاثة: رابعة والتحرير والنهضة.

ودعا "الجميع لمواصلة الثورة بقوة ورفض كل محاولات جر نضالنا الوطني إلى السيناريو الجزائري".

في مقايل ذلك، كثفت قوات الشرطة والجيش صباح الخميس تواجدها بجميع مداخل القاهرة الكبرى من خلال نشر نقاط التفتيش الثابتة والمتحركة على تلك المداخل.

وشهد محيط ميدان التحرير انتشارا أمنيا مكثفا حيث تمركزت 24 آلية عسكرية على جميع المداخل المؤدية إليه، وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة والحواجز المعدنية، مع السماح للسيارات بالمرور من خلال حارة واحدة لإغلاق الميدان بسهولة وقت الضرورة.

كما كثفت قوات الأمن من تواجدها في ميدان رابعة العدوية إذ تمركز تشكيلين أمن مركزي، وسبع آليات عسكرية، وأربع مدرعات شرطة في الاتجاه المؤدى إلى الميدان. وتم نصب حواجز الأسلاك الشائكة على جانبي الشارعين لإغلاق الميدان وقت الضرورة فيما شهدت حركة مرور السيارات سيولة طبيعية.

وقامت قوات الشرطة في منطقة مصر الجديدة القريبة من ميدان رابعة العدوية بوضع حواجز معدنية في الاتجاه المؤدي إلى قصر الاتحادية الرئاسي.

وتقوم قوات الأمن بتسيير دوريات أمنية مسلحة في المنطقة لمواجهة أية مظاهرات أو أعمال عنف.

وانتشرت قوات الأمن في محيط ميدان النهضة بالجيزة حيث تم نشر نحو 11 آلية عسكرية ومدرعة شرطة بمحيط الميدان وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة لإغلاقه أمام حركة المرور وقت الضرورة.

وقام خبراء المفرقعات بتمشيط محيط شارع مصطفى النحاس شرق القاهرة في الساعات الأولى من صباح الخميس، وذلك بعد الاشتباه في وجود قنبلة، بعد العثور على لفافة "قطعة من القماش" عليها بقع من اللون الأحمر مكتوب عليها "شهداء رابعة" بجوار إحدى البنايات السكنية.

وكثفت قوات الأمن بمحافظة السويس(شرق) من تواجدها بالميادين العامة صباح الخميس، وقامت بتأمين المدخل الجنوبي للمجرى الملاحي لقناة السويس ونفق الشهيد أحمد حمدي الذي يربط محافظة السويس مع سيناء.

المصدر: وكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG