Accessibility links

logo-print

دراسة: 10 في المئة من انتحاريي داعش نساء


جنود مصريون في سيناء-أرشيف

جنود مصريون في سيناء-أرشيف

حذر مرصد التكفير التابع لدار الافتاء المصرية في تقرير مما أسماه موجة من العمليات الانتحارية تستهدف العالم العربي والإسلامي.

واعتبر المرصد الفيديو الذي بثه مؤخرا تنظيم الدولة الإسلامية داعش لشاب مصري يعلن فيه المسؤولية عن عملية انتحارية استهدفت من وصفهم بـ "المرتدين" في مدينة بنغازي الليبية، هو مثال لكيفية استخدام هذا التنظيم للشباب.

وأوضح التقرير المعنون بـ "العمليات الانتحارية صناعة الوهم والخيال" أن المرأة تمثل عاملا حيويا لدى الجماعات المتشددة، وأن 10 في المئة من العمليات الانتحارية التي يتبناها تنظيم الدولة الإسلامية داعش تنفذها نساء.

وقال مستشار مفتي الجمهورية المصرية الدكتور إبراهيم نجم لـ "راديو سوا" إن المرصد التكفيري لدار الافتاء، يرصد على مدار الساعة 90 موقعا تكفيريا، والهدف من هذا المرصد هو فضح التنظيمات المتشددة التي تستغل سذاجة الشباب المجند.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسلة "راديو سوا" من القاهرة إيمان رافع:

مقتل سبعة مسلحين

ميدانيا، أعلن مصدر أمني في شمال سيناء مقتل سبعة مسلحين وضبط سبعة آخرين خلال حملة انطلقت صباح الاثنين في مختلف مناطق الشيخ زويد ورفح.

وقال المصدر إن قوات الأمن تصدت أثناء ملاحقتها لمجموعة مسلحين جنوب الشيخ زويد لهجوم بسلاح "أر بي جي" قامت به مجموعة مسلحة حاولت استهداف قوة أمنية.

ولم تسجل أي إصابات في صفوف قوات الأمن خلال قيامها بهذه العمليات.

وتشهد سيناء هجمات متكررة ضد عناصر الجيش والشرطة ومنشآتهما رغم الإجراءات الأمنية المشددة فيها، وهذه الهجمات غالبا ما تتبناها جماعة أنصار بيت المقدس المتشددة التي بايعت في الآونة الأخيرة تنظيم الدولة الإسلامية داعش.

المزيد في تقرير إيمان رافع:

المصدر: راديو سوا

XS
SM
MD
LG