Accessibility links

logo-print

مقتل ثلاثة جنود مصريين في هجوم صاروخي في سيناء


مدرعات للجيش المصري في سيناء -أرشيف

مدرعات للجيش المصري في سيناء -أرشيف

قتل ثلاثة جنود مصريين وأصيب أربعة آخرون بجروح في هجوم صاروخي شنه مسلحون على نقطة تفتيش عسكرية في شبه جزيرة سيناء السبت، حسب ما أعلن الجيش.

وتبنت الهجوم جماعة "ولاية سيناء"، الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية داعش، وذلك في بيان تناقلته حسابات جهادية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وقال الجيش المصري في بيان إن عناصرالقوات المسلحة تطارد المجموعة المتورطة في الهجوم في منطقة الشيخ زويد.

وتعد شمال سيناء المسرح الرئيسي للمواجهات المتواصلة بين الجيش المصري وجماعات متشددة حيث قتل مئات من رجال الجيش والشرطة منذ سقوط الرئيس السابق محمد مرسي في تموز/يوليو 2013.

تحديث 21:49 ت.غ

لقي 23 مسلحا من تنظيم الدولة الإسلامية داعش في مصر مصرعهم، فجر السبت، بقصف جوي نفذته طائرات الأباتشي على معاقلهم جنوب الشيخ زويد بمحافظة سيناء.

واستهدفت طائرات الأباتشي مواقع المسلحين في منطقة التومة ومنطقة المسمى جنوب العريش، ودمرت عددا من المنازل التابعة لهم، في حين ذكرت مصادر إعلامية مصرية أن سبعة مسلحين من عناصر التنظيم اعتقلوا خلال هذه العملية.

وقالت وسائل إعلام محلية إن الأجهزة الأمنية تلقت معلومات بوجود "خلية إرهابية" في منطقة التومة تخطط لتنفيذ هجمات إرهابية تزامنا مع احتفالات عيد الفطر، فاستهدفت مواقع لهم، ما أدى إلى مصرع 14 مسلحا وتدمير مخزن للمتفجرات.

وأوضحت ذات المصادر أن تسعة آخرين قتلوا في قصف على منطقة المسمى جنوب العريش.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG