Accessibility links

logo-print

مقتل شخصين في هجوم مسلح على قافلة للشرطة في سيناء


هجوم سابق على مقر أمني في سيناء

هجوم سابق على مقر أمني في سيناء

لقي رجل أمن ومدني مصرعهما وأصيب خمسة آخرون الثلاثاء بعدما استهدف مسلحون بأربع عبوات ناسفة قافلة للشرطة المصرية في شمال سيناء، حسب ما أعلن المتحدث باسم الجيش المصري.

وانفجرت العبوات الناسفة فيما كانت القافلة المكونة من حافلة لنقل الجنود ومدرعة للجيش في طريقها من مدينة رفح على الحدود مع قطاع غزة إلى مدينة العريش في شمال سيناء.

وأعقب التفجير تبادل لإطلاق النار بين قوات الأمن والمسلحين، حسب المصادر الأمنية.

و أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العقيد أركان حرب أحمد علي على صفحته الرسمية على موقع فيسبوك، "مقتل ضابط صف وسائق مدني وإصابة خمسة أفراد آخرين".

وفي وقت سابق، أوضحت المصادر الأمنية أن "شرطيا قتل وأصيب ثمانية آخرون في الانفجار".

ومنذ الإطاحة بالرئيس محمد مرسي في الثالث من يوليو/تموز الفائت، تصاعدت عمليات المسلحين في سيناء بشكل عنيف مستهدفة المقار والكمائن الأمنية للجيش والشرطة.

ودفع الجيش المصري بالمزيد من جنوده وآلياته إلى سيناء لمواجهة الهجمات التي تواصلت بشكل شبه يومي.

وقتل 102 من أفراد الأمن على الأقل في تلك الهجمات، فيما أصيب العشرات، حسب حصيلة استنادا إلى مصادر رسمية عسكرية وأمنية وطبية.

استمرار الإضراب في الجامعات

وفي سياق متصل، يواصل طلاب في عدد من جامعات مصر مظاهراتهم المناوئة للحكومة، ففي جامعة الأزهر لا يزال المئات من الطلاب يتظاهرون مطالبين بالإفراج الفوري عن زملائهم المعتقلين ما اضطر إدارة الجامعة إلى إغلاق الأبواب الخلفية للمبنى الإداري بالجامعة.

وقالت آية عبد الرازق المتحدثة باسم حركة "طلاب ضد الانقلاب" التي دعت إلى التظاهرة إنه تم تعليق الدراسة في عدد من كليات الجامعة:



وأضافت عبدالرازق أن المتظاهرين رفعوا شعارات تطالب بالإفراج عن زملائهم وتندد بما يصفونه بالانقلاب والمطالبة بعودة الشرعية:



وقد دعا شيخ الأزهر أحمد الطيب الطلاب إلى الهدوء والاهتمام بالدراسة حتى يتمكنوا من الإسهام في بناء الوطن، على حد تعبيره.

وفي جامعة القاهرة نظم المئات من الطلاب مسيرات تلبية لدعوة حركة "طلاب ضد الانقلاب" جابت الجامعة، ووقعت اشتباكات مع آخرين يؤيدون السلطات الحالية.

ورفع الطلاب العديد من الشعارات المناوئة للحكومة والمطالبة بالإفراج عن زملائهم المعتقلين.
XS
SM
MD
LG