Accessibility links

خمسة قتلى جراء سقوط قذيفة بقرية في سيناء


دبابة للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد في سيناء

دبابة للجيش المصري في منطقة الشيخ زويد في سيناء

لقي خمسة مدنيين مصريين مصرعهم وأصيب أربعة آخرون بجروح، إثر سقوط قذيفة على منزل في قرية بشمال سيناء الأربعاء، فيما اعتقلت القوات المصرية أفراد خلية وصفتها بأنها إرهابية في سيناء.

ولم يعرف بعد مصدر القذيفة، لكن مصدرا أمنيا رجح أن يكون متشددون ينشطون في شمال سيناء قد أطلقوا القذيفة باتجاه معسكر لقوات الأمن بالمدينة، لكنها سقطت على المنزل. وقال مصدر طبي إن المصابين نقلوا إلى المستشفى العام في مدينة العريش عاصمة شمال سيناء لتلقي العلاج.

ويقوم الجيش المصري منذ عامين بعمليات واسعة النطاق في شمال سيناء ضد المتشددين الذين يقومون بهجمات على قوات الجيش والشرطة، وكثف عملياته الأسبوع الماضي بعد سلسلة هجمات أدت إلى مقتل 17 عسكريا.

تفكيك خلية مسلحة

وفي سياق متصل أعلن المتحدث باسم الجيش المصري العميد محمد سمير، الأربعاء، تفكيك خلية إرهابية تضم 13 شخصا، رصدت أجهزة الاستخبارات في سيناء أنشطتها.

وقال سمير في بيان نقلته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن عملية اعتقال أفراد الخلية انتهت بمقتل اثنين من عناصرها بعد تبادل لإطلاق النار مع قوات الأمن، مضيفا أن السلطات عثرت خلال العملية على كمية من الأسلحة والذخائر والقنابل وأجهزة تفجير عن بعد وأجهزة اتصال لاسلكي.

المزيد من التفاصيل في تقرير إيمان رافع من القاهرة:

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG