Accessibility links

الحملة الأمنية في سيناء مستمرة خلال وقفة وأيام عيد الفطر


معدات عسكرية مصرية في طريقها إلى رفح

معدات عسكرية مصرية في طريقها إلى رفح

صرح مصدر عسكري مصري مسؤول بأنه لا صحة لما نشر على بعض الوكالات الإخبارية‏‏ والقنوات الفضائية‏‏ عن تعطيل العملية نسر التي تقوم بها القوات المسلحة بالتعاون مع الشرطة المدنية لملاحقة الإرهابيين ومداهمة البؤر الإرهابية في سيناء خلال فترة وقفة عيد الفطر المبارك وفترة العيد.

هذا وكانت بعض المواقع والفضائيات قد نشرت خبرا عن تعليق العملية نسر خلال فترة العيد.

في السياق ذاته، أفادت الإذاعة الإسرائيلية الجمعة نقلا عن مصادر إسرائيلية رفيعة المستوى تأكيدها وجوب قيام مصر بسحب أسلحتها الثقيلة، التي أدخلتها مؤخرًا إلى شبه جزيرة سيناء طبقًا للملحق العسكري لمعاهدة كامب ديفيد.

وأضافت المصادر أنها تتابع بقلق هذه التحركات، مشيرة إلى أن قنوات الاتصال بين إسرائيل ومصر على المستويين السياسي والأمني لا تزال مفتوحة.

في السياق ذاته، كانت صحيفة هاآرتس الإسرائيلية ذكرت الخميس، أن بعض القوات المصرية في سيناء وصلت إلى هناك بموافقة إسرائيل إلا أن هناك قوات تم نشرها أيضًا دون موافقة مسبقة من إسرائيل.

يشار إلى أن قوات من الجيش والشرطة المصرية تقوم بحملة أمنية في سيناء، ردًّا على الهجوم الذي شنه مسلحون في 5 أغسطس/آب على قوات حرس الحدود المصرية في شمال سيناء ما أسفر عن مقتل 16 ضابطًا وجنديًّا وإصابة 7 آخرين.
XS
SM
MD
LG