Accessibility links

logo-print

مجهولون يقتحمون مؤتمرا صحافيا لوزير الرياضة المصري


وزير الرياضة المصري العامري فاروق، ارشيف

وزير الرياضة المصري العامري فاروق، ارشيف

ألغت وزارة الرياضة المصرية مؤتمرا صحافي للوزير العامري فاروق يوم الخميس بعد أن اقتحم شبان القاعة وأشعلوا الألعاب النارية وسط جدل حول اللائحة الجديدة للرياضة في البلاد.

وبدأ فاروق عضو مجلس إدارة الأهلي سابقا، المؤتمر بالحديث عن خطة النهوض بالرياضة المصرية حتى 2020 قبل أن يقتحم الشبان قاعة الفروسية باستاد القاهرة الدولي.

وقال الناقد الرياضي علاء اسماعيل الذي كان يحضر المؤتمر "بمجرد أن بدأ المؤتمر وبعد مرور عشر دقائق منه فوجيء الحاضرون بعدد من الشباب يقتحمون القاعة ويحملون العصي ويلقون أحد الشماريخ الذي أحدث دويا هائلا في القاعة."

وأضاف أن "الشباب كانوا يحملون العصي وقاموا بتحطيم عدد من الكاميرات الخاصة بالقنوات التلفزيونية وكان واضحا أن هدفهم افساد المؤتمر فقط دون إحداث إصابات بالحاضرين."

وتمكن أمن وزارة الرياضة من إخراج فاروق سالما بينما هرول الصحافيون إلى خارج القاعة. وقال شهود عيان إن بعض الحاضرين لحقت بهم إصابات طفيفة.

وذكرت تقارير اعلامية محلية إن الشبان المقتحمين ينتمون إلى رابطة "وايت نايتس" لمشجعي نادي الزمالك.

وكان ممدوح عباس رئيس نادي الزمالك شن هجوما حادا على وزير الرياضة في مؤتمر صحافي أمس الأربعاء واتهمه بمحاولة هدم الاستقرار في النادي المتألق في الدوري الممتاز لصالح ناديه السابق الأهلي.

وكان فاروق قرر تعيين لجان محايدة للإشراف على الأندية التي تنتهي مدة عمل مجالس ادارتها دون أن تجرى فيها انتخابات لكن عباس رفض القرار بشكل قاطع وقال إن أي لجنة ستدخل النادي "سيتم قطع قدميها" وأكد بقاء المجلس الحالي حتى موعد الانتخابات في سبتمبر/أيلول.
XS
SM
MD
LG