Accessibility links

logo-print

السلطات المصرية تعلن إحباط هجوم إرهابي استهدف قناة السويس


مدمرة أميركية أثناء عبورها من قناة السويس

مدمرة أميركية أثناء عبورها من قناة السويس

قال رئيس هيئة قناة السويس في مصر الفريق مهاب مميش إن السلطات أحبطت عملا إرهابيا استهدف سفينة ترفع علم بنما أثناء عبورها من القناة.

وأوضح مميش في بيان له أن "المحاولة فشلت تماما ولم تحدث أية أضرار بالسفينة أو الحاويات المحملة عليها" وأن السفينة استأنفت رحلتها بسلام كما لم تتأثر حركة الملاحة.

ولم يوضح البيان طبيعة الهجوم لكن مصادر ملاحية أفادت بسماع صوت انفجارين على متن السفينة.

وأفاد بيان إدارة القناة بأن الجيش المصري أصدر أوامر بتشديد الإجراءات الأمنية بطول المجرى الملاحي للقناة والطرق المؤدية إليه.

المزيد من التفاصيل مع مراسل "راديو سوا" علي الطواب:



وقال المراسل إن قوات الجيش المصري تؤكد أنها تتصدى لجميع محاولات استهدافها من قبل مسلحين في شبه جزيرة سيناء، مشيرا في هذا الصدد إلى قيام جماعة "الدولة الإسلامية في العراق والشام" التابعة لتنظيم القاعدة بدعوة المصريين إلى حمل السلاح ضد قوات الجيش:



وفي سياق الأوضاع الأمينة المضطربة في سيناء، ألقت السلطات القبض على منفذي الهجوم الذي أودى بحياة 25 من جنود الأمن المركزي في شمال سيناء في 19 أغسطس/آب الماضي.

وقال مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط إن السلطات اعتقلت المتهم الذي يدعى عادل محمد إبراهيم الشهير بعادل حبارة وإنه اعترف بأنه قاد الهجوم على جنود الأمن المركزي، وفقا لما قاله المصدر.

وأوضحت الوكالة أن الموقوف "محكوم عليه بالإعدام في قضية أحداث تفجيرات دهب وطابا، وقد ضبطت بحوزته قنابل يدوية".
XS
SM
MD
LG