Accessibility links

logo-print

المصريون يتوافدون على التحرير دعما للرئيس مرسي


مصريون يؤدون صلاة التروايح في التحرير دعما لمرسي

مصريون يؤدون صلاة التروايح في التحرير دعما لمرسي

توافد آلاف المواطنين على ميدان التحرير مساء الخميس لآداء صلاتي العشاء والتراويح وختم القرآن في آخر ليلة فردية بشهر رمضان وذلك دعما لرئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسي وللقرارات التي اتخذها بإحالة قادة المجلس العسكري للتقاعد وتعيين قادة جدد وإلغاء الإعلان الدستوري المكمل.

وانتشر المواطنون في أنحاء متفرقة بالميدان وخصوصا الحديقة الوسطى والمساحات المحيطة بمجمع التحرير وينتمي أغلبهم إلى جماعة الإخوان المسلمين وهم قادمون من مختلف محافظات الجمهورية.

وأصيبت حركة المرور في الميدان بحالة من الشلل وامتدت إلى الشوارع المؤدية إلى الميدان، يذكر أن الخميس هو اليوم الأكثر حشدا على مدار الأيام الخمس الماضية والتي أدى فيها عدد كبير من المواطنين صلاتي العشاء والتراويح في الميدان دعما للدكتور محمد مرسي.

في السياق ذاته، أكدت الجماعة الإسلامية على الحق فى التظاهر السلمي فى إطار من القانون والبعد عن التخريب أو تعطيل عمل المؤسسات أو الإضرار بمصالح المواطنين.
وأضافت الجماعة في بيان الخميس أن الخروج عن سلمية التظاهر أو اللجوء للتخريب يجب أن يواجه بالقانون وفى إطار حقوق الإنسان وبالحسم اللازم ومن خلال أجهزة الأمن.

وأشارت الجماعة إلى الفتوى التى صدرت عن أحد علماء الأزهر قائلة إن من أصدرها أوضح أنه لا يقصد المتظاهرين السلميين وإنما يقصد أن الشرطة هي المعنية بمواجهة من خرج محرضا على القتل والحرق والخروج على الشرعية وهو ما يستدعي قبول تفسيره لفتواه وعدم اختلاق قضية لا وجود لها.
XS
SM
MD
LG