Accessibility links

logo-print

الخارجية المصرية تستدعي القائم بالأعمال الإماراتي


وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو

وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو

استدعت الخارجية المصرية يوم الأربعاء القائم بالأعمال الإماراتي لديها للمطالبة بالإسراع في وتيرة التحقيقات الجارية بشأن عدد من المصريين تم توقيفهم في الإمارات بشبهة الانتماء لجماعة الإخوان المسلمين.

وأكد بيان للوزارة أن "الخارجية أعربت للقائم بالأعمال الإماراتي عن اهتمامها بسرعة الانتهاء من التحقيقات بشأن المعتقلين المصريين على ذمة القضية الأمنية".

وأضاف البيان أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أنه "سينقل الرسالة بشكل فوري" إلى حكومته.

وبحسب البيان فقد طلبت الخارجية المصرية أيضا من القائم بالأعمال الإماراتي بأن تعمل حكومته على تمكين ذوي الموقوفين من زيارتهم.

وكانت منظمة هيومن رايتس ووتش دعت في فبراير/شباط الماضي السلطات الإماراتية إلى توجيه اتهامات رسمية إلى 13 مصريا اعتقلوا بتهمة إقامة علاقات مع جماعة الإخوان المسلمين، أو الإفراج عنهم.

وافاد بيان للمنظمة، ومقرها نيويورك، ان اجهزة الامن قبضت على "المصريين بين 21 تشرين الثاني/نوفمبر 2012 و7 كانون الثاني/يناير 2013 ولم يتم توجيه اتهامات اليهم، وتناقلت وسائل الاعلام انهم شكلوا خلية اخوانية سرية في الامارات".

وذكرت الصحف الإماراتية أن هؤلاء الأشخاص، الذين تم توقيفهم في نوفمبر/تشرين الثاني ويناير/كانون الثاني الماضيين، متهمون بقيادة خلية مرتبطة بالإخوان المسلمين تعمل على تجنيد مصريين وجمع معلومات تتعلق بالدفاع وإرسال أموال بشكل غير شرعي إلى جماعة الإخوان في مصر.
XS
SM
MD
LG