Accessibility links

logo-print

الدولار يواصل الانخفاض في بنوك مصر وسط ترقب وصول قروض جديدة


البنك المركزي المصري

البنك المركزي المصري

واصلت أسعار الدولار الأميركي تراجعها في البنوك المصرية منذ إعلان صندوق النقد الدولي موافقته على منح مصر قرضا بقيمة 12 مليار دولار، ووصول الدفعة الأولى منه (2.75 مليارا).

وسجل الدولار الاثنين في البنك الأهلي المصري 15.3 جنيها للشراء، و15.8 للبيع، بينما كان سعره الأحد 15.35 للشراء و15.75 للبيع، وفقا لأرقام أوردتها وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية.

وفي بنك مصر سجلت العملة الأميركية 15.32 للشراء، و15.85 للبيع، مقارنة بسعر الإقفال الأحد الذي بلغ 15.35 للشراء، و15.91 للبيع.

وكان البنك المركزي المصري قد أعلن تحرير سعر صرف العملة المصرية بهدف القضاء على السوق السوداء، ما أدى إلى ارتفاع قيمة الدولار إلى نحو الضعف بعد أن كان سعره الرسمي 8.88 جنيها.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن سعر الدولار الأميركي في السوق السوداء الاثنين قد وصل في بعض الأحيان إلى مستوى أقل من سعره في البنوك، وهو ما يحد من عمل السوق السوداء التي استعادت بعضا من نشاطها مجددا بسبب إحجام بعض البنوك عن بيع العملة الأميركية.

ويأتي هذا فيما قالت وزيرة التعاون الدولي سحر نصر إن القاهرة تجري محادثات بلغت مراحلها المتقدمة مع دول أوروبية للحصول على قروض ثنائية قيمتها 800 مليون دولار بهدف توسيع مشروعات تهدف إلى خلق وظائف.

وأوضحت نصر أن الدفعة الثانية من قرض صندوق النقد الدولي ستصل قبل نهاية العام.

المصدر: وكالات


Facebook Forum

XS
SM
MD
LG