Accessibility links

logo-print

أطقم الضيافة بمصر للطيران تعلق إضرابها


إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران من طراز بوينج 737 بمطار القاهرة - أرشيف

إحدى طائرات أسطول شركة مصر للطيران من طراز بوينج 737 بمطار القاهرة - أرشيف

أعلنت أطقم الضيافة بشركة مصر للطيران تعليق الإضراب الذي بدأ فجر الجمعة لحين الاجتماع مع وزير الطيران سمير إمبابي خلال اليومين القادمين.

وفي هذا الإطار أكد المستشار محمد فؤاد جاد الله مستشار الرئيس المصري في تصريحات نقلتها وكالة أنباء الشرق الأوسط أنه "سيتم تنفيذ مطالب أطقم الضيافة في مصر للطيران التي تتمثل في إنشاء قطاع خاص بهم يتولى تنظيم العمل وحل مشاكلهم".

وأضاف عقب انتهاء اجتماعه بقيادات الضيافة الجوية أنه لن يستطيع أحد "لي ذراع" الدولة ولكن يتم بحث المطالب وإذا كانت تستحق فعلا التنفيذ يتم تلبيتها، مشيرا إلى أن مطالب أطقم الضيافة مشروعة ولم تندرج تحت المطالب الفئوية.

وقال إن أطقم الضيافة تعهدت ببدء العمل من السادسة مساء الجمعة وستقلع رحلات شركة مصر للطيران لمختلف دول العالم.

من جهة أخرى، قال نائب رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران عبد العزيز فاضل إن "خسائر مصر للطيران جراء الإضراب الذي تسبب في تعليق رحلات دولية للشركة يوم الجمعة قد تصل إلى 30 مليون دولار"، حسبما ذكرت وكالة رويترز.

وكانت الشركة قد أعلنت في وقت سابق الجمعة تعليق رحلاتها الدولية من مطار القاهرة لمدة 12 ساعة بسبب إضراب مضيفاتها ومضيفيها الجويين.

وقالت في بيان "نظرا للإضراب عن العمل الذي بدأته الضيافة الجوية لمصر للطيران وأدى إلى تعطيل بعض الرحلات في الساعات الأولى من صباح اليوم، قررت مصر للطيران تعليق تشغيل رحلاتها الدولية من مطار القاهرة منذ الساعة الرابعة صباحا وحتى الرابعة بعد ظهر الجمعة".

وأضافت أن رحلاتها الداخلية لم تتأثر بالإضراب وأنها "تبذل قصارى جهدها من أجل احتواء الموقف".

يشار إلى أنه منذ رحيل الرئيس المصري السابق حسني مبارك العام الماضي تشهد العديد من القطاعات إضرابات فيما يعاني الاقتصاد بسبب تراجع العائدات السياحية والاستثمارات الأجنبية.
XS
SM
MD
LG