Accessibility links

logo-print

لجنة الاخلاق تلوم اللاعب المصري الذي رفض مصافحة منافسه الإسرائيلي


الشهابي أثناء رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي

الشهابي أثناء رفضه مصافحة منافسه الإسرائيلي

وجهت لجنة الأخلاق التابعة للجنة الأولمبية الدولية الأحد اللوم إلى لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي بعد 48 ساعة من الاستماع إليه حول واقعة عدم مصافحته منافسه الإسرائيلي أور ساساون في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016.

وذكر مصدر مصري مقرب من الملف أن لجنة الأخلاق اكتفت بـ"توجيه اللوم للشهابي ولفت نظره إلى عدم تكرار هذه المسألة في المستقبل".

تحديث: 12 آب/أغسطس

قالت اللجنة الأولمبية المصرية إنها نبهت لاعب الجودو المصري إسلام الشهابي بشأن ضرورة الالتزام بالقواعد كافة والتحلي بالروح الرياضية في مباراته التي خسرها أمام منافسه الإسرائيلي أور ساساون.​

​ورفض الشهابي مصافحة ساساون بعد نهاية المباراة مما أُثار صافرات استهجان الجمهور، ورفض أيضا حني رأسه عند إعلان نتيجة النزال وهي حركة تقليدية في لعبة الجودو، لكن الحكم أعاده إلى البساط ليقوم بالانحناءة.

وأضافت اللجنة الأولمبية المصرية أن ما فعله الشهابي يعد "تصرفا شخصيا" من جانبه.

وتردد الشهابي في خوض المباراة بعد ضغوط على شبكات التواصل الاجتماعي للمطالبة بانسحابه، لكنه قرر في النهاية المشاركة في المباراة.

وكانت اللجنة الأولمبية المصرية قد قالت في تصريح سابق أنها لن تنسحب من المباراة وستترك للاعب حق الاختيار.

وهذه هي المرة الثانية التي يواجه فيها لاعب مصري آخر إسرائيليا، إذ أن المصري رمضان درويش كان قد هزم نظيره الإسرائيلي إريك زائيفي في بطولة العالم عام 2012، ثم رفض أن يصافحه في نهاية المباراة.

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG