Accessibility links

logo-print

مصر.. مصرع طفلة في رفح وضبط مواد تصنيع متفجرات


جنود مصريون في سيناء

جنود مصريون في سيناء

لقيت طفلة مصرية مصرعها وأصيب اثنان من أشقائها إثر سقوط قذيفة في رفح شمال سيناء، فيما ضبطت أجهزة الأمن سيارة محملة بمواد يعتقد أنها تستخدم في صنع عبوات ناسفة.

وأفاد مراسل "راديو سوا" من القاهرة علي الطواب نقلا عن مصادر طبية بأن الجهات الأمنية لا تعرف بعد مصدر القذيفة، لكنها أكدت أنها سقطت بالقرب من منزل الأطفال الثلاثة في منطقة المطلة غرب رفح.

وأضافت المصادر أنه تم نقل جثمان الطفلة والمصابين إلى مستشفى الشيخ زويد المركزي بشمال سيناء .

ويعد الحادث هو الرابع من نوعه خلال الأسابيع الماضية، إذ سبق إطلاق ثلاث قذائف من قبل على مناطق سكنية في العريش وجنوب الشيخ زويد ورفح، وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأطفال.

وزار محافظ الإقليم عبد الفتاح حرحور أهالي الضحايا والمصابين جراء القذائف في منطقتي السلام والجورة شمال سيناء، وقدم لهم واجب العزاء وتعهد بتوفير معاش شهري لهم وتحويل المصابين للمستشفيات العسكرية لتلقي العلاج.

في سياق آخر، قالت مصادر أمنية مطلعة إن أجهزة الأمن في سيناء ضبطت سيارة محملة بالأسمدة التي يعتقد بأنها تستخدم في تصنيع عبوات ناسفة.

وبتفتيش السيارة تبين أنها محملة بعدد 380 حقيبة أسمدة زراعية ومغطاة، وذلك لاستخدام مادة نترات نشادر في صناعة العبوات الناسفة محلية الصنع، بحسب ما صرح به مصدر أمني لوكالة أنباء الشرق الأوسط.

وتم التحفظ على السيارة والمضبوطات وتحرير محضر بالواقعة وإحالة السائق إلى جهات التحقيق.

المزيد من التفاصيل في تقرير مراسل "راديو سوا" من القاهرة علي الطواب:

المصدر: "راديو سوا" ووكالة أنباء الشرق الأوسط

XS
SM
MD
LG