Accessibility links

أنباء عن مقتل 20 إرهابيا في قصف على مواقع للإرهابيين في سيناء


طائرة حربية مصرية من طراز اف 16

طائرة حربية مصرية من طراز اف 16

أعلنت صحيفة الأهرام المصرية على موقعها الالكتروني اليوم الأربعاء عن مقتل 20 إرهابيا حسب وصفها، وإصابة العشرات في قصف شنته الطائرات العسكرية المصرية على مواقع الإرهابيين في مدينة الشيخ زويد في سيناء جنوب مطار الجورة.

وقالت الصحيفة نقلا عن شهود عيان أن الطائرات لا تزال تقوم بطلعات مكثفة في مدينتي الشيخ زويد والعريش، وأشارت إلى أنه تم إغلاق جميع الطرق المؤدية إلى العريش.

وكانت قوات الشرطة والجيش في أكثر من موقع بمنطقة العريش في سيناء قد تعرضت لهجوم من مسلحين ملثمين من جهات مختلفة، وسط استنفار أمني غير مسبوق.

وقال موقع الأهرام المصرية إن اشتباكات وقعت في ثلاثة حواجز تفتيش في العريش يوم الأربعاء بين رجال مسلحين وقوات الأمن.

وقالت وكالة أنباء الشرق الأوسط المصرية إن رجالا مسلحين أطلقوا النار على حاجز تفتيش أمني في ساعة مبكرة يوم الأربعاء في مدينة العريش المصرية في شبه جزيرة سيناء.

وأشارت الوكالة إلى أن تبادل إطلاق النار استمر حتى وقت متأخر من الليل.

وجاء الحادث بعد مقتل 16 من جنود حرس الحدود المصري بالرصاص يوم الأحد، وكانت القوات المصرية بدأت حملةً تستهدف المشتبه بتورطهم في الهجوم ودهمت منازل العديد من المشتبه بهم في مدينة العريش.

في غضون ذلك، قال مصدر أمني إن مصر بدأت حملة الاستعدادات لإغلاق أنفاق التهريب بينها وبين غزة يوم الثلاثاء بعد يومين من قيام مسلحين بقتل 16 من قوات حرس الحدود المصريين بالرصاص في هجوم ينحى باللائمة عنه جزئيا على متشددين جهاديين فلسطينيين.

وقالت الحكومة في القاهرة إن المسلحين الذين يقفون وراء هجوم الأحد وصلوا مصر عن طريق أنفاق التهريب في غزة.

وتقول إسرائيل إن جماعات جهادية فلسطينية تعبر من غزة إلى مصر وتستغل الفراغ الأمني هناك بالاشتراك مع متشددين محليين بهدف مهاجمة الحدود الإسرائيلية التي تمتد جنوبا إلى البحر الأحمر.

هذا وتسود سيناء حالة من التسيب الأمني منذ الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك في انتفاضة منذ 18 شهرا.
XS
SM
MD
LG