Accessibility links

خطة أميركية لإنتاج الملايين من السيارات صديقة البيئة


شارع سريع في ولاية كاليفورنيا

شارع سريع في ولاية كاليفورنيا

وافق حكام كاليفورنيا ونيويورك وست ولايات أميركية أخرى على تسيير 3.3 مليون سيارة لا تصدر عنها أي انبعاثات ملوثة للبيئة خلال 12 عاما وهو ما يقولون إنه سيساعد البيئة ويدعم الاقتصاد.

وأفاد اتفاق أعلن عنه يوم الخميس في ساكرامنتو أن الولايات ستبدأ توحيد قواعد إنتاج السيارات لتسهيل إنتاج سيارات كهربائية ومحطات تزويد بالكهرباء وستدرس تقديم حوافز مالية لتشجيع سيارة شيفي سبارك الكهربائية

سيارة شيفي سبارك الكهربائية

انتشار السيارات غير الملوثة للبيئة.

وستدرس الولايات كذلك طرح أسعار مواتية للكهرباء لنظم الشحن المنزلي وشراء سيارات كهربائية لاستخدامات حكومة الولاية وتطوير معايير موحدة لإشارات المرور وشبكات الشحن.

وتشمل السيارات التي لا تصدر عنها أي انبعاثات ملوثة السيارات التي تعمل بالبطارية الكهربائية والسيارات الهجين والسيارات الكهربائية التي تعمل بوقود الهيدروجين.

وهناك الآن نحو 165 ألف سيارة في شوارع الولايات المتحدة منها 50 ألف سيارة في كاليفورنيا التي تتطلب قوانينها من منتجي السيارات إنتاج نسبة معينة من السيارات غير الملوثة أو شراء نقاط دين من مصانع أنتجت نسبا أكبر من المطلوبة من هذه السيارات.

ووقع على الاتفاقية حكام ولايات كونيتيكت وميريلاند وماساتشوستس وأوريغون ورود آيلند وفيرمونت.

وقال حكام الولايات إن انتشار السيارات الكهربائية سيوفر للسائقين في تكاليف الوقود بمرور الوقت فتكلفة الكهرباء أقل بنحو الثلثين من تكلفة البنزين للميل الواحد. وبحلول 2025 سيوفر سائق السيارة الكهربائية نحو ستة آلاف دولار من تكلفة الوقود خلال عمر سيارته.
XS
SM
MD
LG