Accessibility links

السباق الجمهوري للبيت الأبيض: غراهام مرشح تاسع


البيت الأبيض

البيت الأبيض

تتسارع وتيرة السباق إلى البيت الأبيض في صفوف الجمهوريين والديموقراطيين في الولايات المتحدة، وسط تحضير الفريقين للانتخابات الرئاسية المرتقب إجراؤها في تشرين الثاني/نوفمبر عام 2016.

والاثنين، انضم السيناتور ليندسي غراهام من ولاية كارولاينا الجنوبية إلى لائحة المتسابقين الجمهوريين، ليرتفع بذلك عددهم إلى تسعة مرشحين يسعون للحصول على الترشيح الرسمي من حزبهم لخوض الانتخابات الرئاسية.

وقال غراهام أمام أنصاره في ولاية كارولاينا الجنوبية "أريد أن أكون الرئيس الذي سيقهر الأعداء الذين يقتلوننا"، داعيا إلى انتهاج سياسة خارجية تنزع إلى الانغماس بشكل أكبر في شؤون السياسة الخارجية.

وشدد السيناتور الجمهوري، وهو مؤيد لسياسة التدخل البري في العراق، على أنه يملك "الخبرة أكثر من أي مرشح آخر حول الأمن القومي، حتى أنت هيلاري"، قاصدا المرشحة الديموقرطية وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون.

وقال غراهام إن كلينتون ارتكبت "أخطاء خطرة" خلال توليها وزارة الخارجية، مضيفا "كل يوم تشهد عناوين الصحف الكبرى على إخفاقات سياسات أوباما/كلينتون" التي جعلت الأميركيين "أقل آمانا".

أول مهرجان انتخابي لكلينتون

من جانب الديموقراطيين، ترجح استطلاعات الرأي فوز كلينتون بترشيح الحزب الديموقراطي لخوض السباق الرئاسي.

ومنذ إعلان ترشحها في 12 نيسان/أبريل عقدت كلينتون العديد من اللقاءات غير الموسعة خصوصا في ولايتي أيوا في الوسط ونيوهامشر في شمال شرق البلاد، وقد أعلنت الاثنين عقدها أول مهرجان انتخابي لها في نيويورك في 13 حزيران/يونيو الحالي.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG