Accessibility links

جدل في مصر.. من سيترشح للرئاسة؟


مصريون يرفعون صورا لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي خلال يوم المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور -أرشيف

مصريون يرفعون صورا لوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي خلال يوم المشاركة في الاستفتاء على مشروع الدستور -أرشيف

تشهد مصر، جدلا واسعا بشأن الأسماء التي من المفترض أن تخوض الانتخابات الرئاسية المقبلة، في ظل أنباء غير مؤكدة عن ترشح وزير الدفاع عبد الفتاح السيسي.

وقال عضو تيار الشراكة الوطنية شادي الغزالي حرب، في لقاء مع "راديو سوا"، إن "هناك من يحاول أن يدفع بالـسيسي لدخول الانتخابات الرئاسية بطرق يملؤها النفاق والزيف، وذلك في محاولة للتقرب منه، على أمل تحقيق مكاسب":


أما رئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، فقد أعلن في مؤتمر صحافي عقده الأحد في القاهرة، أنه لن يخوض وحزبه الانتخابات الرئاسية المقبلة، وعزا ذلك لـ"عدم توافر مؤشرات تدل على مسار ديمقراطي في مصر":


من جهة أخرى، أعلن مؤسس التيار الشعبي حمدين صباحي، أنه سيعلن رسميا ترشيحه للانتخابات الرئاسية في غضون أيام، واصفا قراره بالشخصي.

وأوضح القيادي في جبهة الإنقاذ التي ينتمي إليها التيار الشعبي، نبيل زكي، أن الجبهة لم تقرر بعد أي مرشح ستدعم:


عنان قد يترشح للانتخابات

أما رئيس أركان حرب القوات المسلحة سابقا الفريق سامي عنان، فقد أعلن في تصريحات لصحيفة الشرق الأوسط السعودية، أن مسألة خوضه للانتخابات الرئاسية سابقة لأوانها.

وأوضح عنان أنه سيعلن عن موقفه النهائي عند فتح باب الترشح للرئاسة وتحديد الشروط بوضوح، و عندما يعرف الرأي العام المحددات والضوابط والآليات المنظمة للعملية الانتخابية.

وعن علاقته بوزير الدفاع والإنتاج الحربي عبد الفتاح السيسي، قال عنان إن "المؤسسة العسكرية أسرة واحدة، وإن علاقته بوزير الدفاع عبد الفتاح السيسي جيدة".

المصدر: راديو سوا
XS
SM
MD
LG