Accessibility links

logo-print
1 عاجل
  • القوات الليبية تستعيد سرت من قبضة داعش

احذر خيانة شريكك!


وسائل التواصل الاجتماعي ملاذ للبعض لخيانة شركائهم

وسائل التواصل الاجتماعي ملاذ للبعض لخيانة شركائهم

تطور العالم التكنولوجي لا يقتصر على منصات التواصل الاجتماعي والتطبيقات الجديدة وغيرها. هذا التطور تسبب في عدة مشاكل اجتماعية كانت موجودة بالأصل لكن اليوم لها شكل يتناسب تماما مع العالم الافتراضي الجديد.

ولرصد جملة من هذه المشاكل، تناولت حلقة هذا الأسبوع من برنامج "دردش تاغ"، الذي يبث كل سبت على قناة "الحرة" ظاهرة الخيانة الإلكترونية التي تطورت مع انتشار مواقع التواصل الاجتماعي.

الخيانة الإلكترونية أضحت شكلا متميزا لظاهرة الخيانة "التقليدية". فاليوم لا يوجد من داع لأن يتأخر شريكك خارج المنزل، ولا داعي لتبحثي في جيوبه عن فاتورة ربما دفعها في مكان ما.

بعض الدراسات الاجتماعية تقول إن من يقيمون علاقات افتراضية على وسائل التواصل الاجتماعي يعانون من الروتين والملل على عكس العلاقات الافتراضية التي تكون سريعة تدفعها رغبة لمعرفة الشخص الآخر.

وتحدث أخصائيون اجتماعيون عن سلبيات هذا الشكل من الخيانة، حيث يصبح الشخص غير قادر على تطوير علاقات حقيقية بسبب اعتياده على العلاقات الافتراضية التي تفقده القدرة على تطوير العلاقات الطبيعية مع الآخرين، ما يصيب العلاقة العاطفية في العائلة بالبرود، لأن الطرفين يعيشان حياتهما الداخلية بشكل مختلف. وينجم عن هذه الخيانة في الكثير من الحالات فقدان الاهتمام بالعلاقة الجنسية بين الزوجين.

للمزيد من التفاصيل، شاهد رابط الحلقة:

XS
SM
MD
LG