Accessibility links

مواجهة حاسمة بين السد والريان في نهائي كأس أمير قطر


فريق الريان القطري

فريق الريان القطري

يلتقي السد الوصيف مع الريان بطل 2010 و2011 السبت في المباراة النهائية لكأس أمير قطر لكرة القدم.

وتأهل السد للنهائي بفوزه على نادي أم صلال 1-0 في المرحلة الرابعة، ولخويا 3-2 في نصف النهائي، فيما تأهل الريان بعد فوزه على الخور 4-1 وعلى الجيش بركلات الجزاء الترجيحية 5-4.

ويأمل السد الفوز بالبطولة وتعويض إخفاق الموسم الماضي في النهائي أمام الغرافة، فيما يكافح الريان من أجل اللحاق بالبطولة الأخيرة وبعد أن فقد حظوظه في كأس ولي العهد وخروجه من الدور الأول لدوري أبطال آسيا.

الريان أمامه مهمة صعبة أخرى تتمثل في كسر تفوق منافسه عليه في المباراة النهائية للبطولة، حيث التقيا أربع مرات في النهائي كان التفوق دائما للسد في مواسم 79 و82 و91 وأخيرا موسم 2000 الذي شهد آخر مواجهة بين الفريقين في النهائي.

ومن المتوقع أن تكون المباراة قوية بسبب رغبة الفريقين في الحصول على اللقب، ولاكتمال الصفوف، إذ لا توجد أي غيابات، خاصة في الريان الذي عانى منها في الفترة الأخيرة.

ويرى مدرب الريان دييغو اجويري، أن مهمة فريقه صعبة لأن السد من الفرق التي تلعب كرة قدم حقيقية، واعتبر السد فريقا عالميا لحصوله على دوري أبطال آسيا، مؤكدا أن الريان لن يستسلم وسيسعى للتمسك بالفرصة الأخيرة خاصة وأن جماهيره متعطشة للفوز باللقب الأخير هذا الموسم.

أما المغربي حسين عموتة، مدرب السد، ورغم إشادته بفريق الريان إلا انه أكد عدم خشيته من امتلاك منافسه قاعدة جماهيرية قد تسبب ضغطا على لاعبيه، وقال إن الجماهير لن تنزل إلى ارض الملعب، كما إن السد يمتع أيضا بشعبية جماهيرية.
XS
SM
MD
LG