Accessibility links

logo-print

العرب إلى المريخ.. وكالة فضاء إماراتية بطموح كبير


منظر عام لمدينة دبي

منظر عام لمدينة دبي

أعلنت دولة الإمارات الأربعاء إنشاء وكالة فضاء، وبدء العمل على مشروع لإرسال مسبار لكوكب المريخ بحلول عام 2021.

وقالت وكالة أنباء الإمارات إن الوكالة المستحدثة تخطط لإرسال أول مسبار عربي وإسلامي لكوكب المريخ، بقيادة فريق عمل إماراتي، في رحلة تستغرق تسعة أشهر، يقطع خلالها أكثر من 60 مليون كيلومتر.

وقال الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، أن استحداث وكالة الفضاء يهدف إلى ادخال البلاد في قطاع صناعات الفضاء والاستفادة من تكنولوجيا الفضاء بما يعزز التنمية والعمل على بناء كوادر إماراتية متخصصة في هذا المجال.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس الحكومة وحاكم إمارة دبي ، أشار من جانبه، إلى أن الوصول للمريخ هو "تحد كبير واخترنا هذا التحدي لأن التحديات الكبيرة تحركنا وتدفعنا وتلهمنا، ومتى ما توقفنا عن أخذ تحديات أكبر توقفنا عن الحركة للأمام".

وأضاف أن الاستثمارات الإماراتية الحالية في الصناعات والمشاريع المرتبطة بتكنولوجيا الفضاء تتجاوز 20 مليار درهم وتشمل أنظمة للاتصالات الفضائية وخدمات نقل البيانات والبث التلفزيوني عبر الفضاء، بالإضافة إلى شركة الثريا للاتصالات الفضائية المتنقلة التي تغطي ثلثي العالم، بالإضافة لمنظومة الأقمار الصناعية دبي سات.

وتهدف الوكالة إلى تطوير الشراكات الدولية لتنمية القطاع الفضائي الوطني والمساهمة في نقل المعرفة في مجال تكنولوجيا الفضاء، حس ما جاء في وكالة الأنباء الإماراتية.

وهذه بعض التغريدات حول مشروع الوكالة الفضائية الجديدة للإمارات:

المصدر: وكالة الأنباء الإماراتية/ وسائل اعلام محلية

XS
SM
MD
LG