Accessibility links

logo-print

احتفلت بعيد ميلادها الـ117.. هذا نظامها الغذائي


إيما مورانو

إيما مورانو

تحتفل المعمرة الإيطالية إيما مورانو الثلاثاء، بعيد ميلادها الـ 117، لتكون بذلك أكبر معمرة في العالم، والشخص الوحيد في العالم المولود في القرن التاسع عشر.

تلقب إيما مورانو بعميدة البشرية، وتعيش في شقة صغيرة شمال إيطاليا، وتحول منزلها إلى مزار، يقصده السياح من كل أنحاء العالم، الراغبين في التقاط بعض الصور وتبادل أطراف الحديث مع المعمرة التي عاصرت ثلاثة قرون.

وتقول إيما مورانو إن سر عمرها الطويل، هو اهتمامها بصحتها، فهي تحرص منذ أن كانت في الـ 20 من عمرها على تناول ثلاث بيضات يوميا، مع بعض الخضروات والفواكه، وتتجنب الإكثار من اللحوم.

أما عن كعكة عيد ميلادها الـ17 بعد المئة، فلن يكون باستطاعتها تذوقها، فهي تخاف أن تصاب بوعكة صحية، مثل ما حصل لها معها السنة الماضية، بحسب ما ذكرت وكالة رويترز.

ولم تغادر المعمرة الإيطالية منزلها منذ 20 عاما، وقبل ذلك كانت تعمل في مصنع للأكياس بمدينتها حتى بلغت من العمر 75 عاما.

وأول رجل أحبه قلب إيما مورانو قضى نحبه في الحرب العالمية الأولى، وقضت بقية حياتها وحيدة بعد تجربة ثانية، عاشتها المعمرة الإيطالية مع "زوج عنيف" قبيل الحرب العالمية الثانية.

ومن المرتقب أن تنظم بلدية مدينة فيربانيا، حفلا موسيقيا بمناسبة عيد ميلاد إيما مورانو، الذي منحتها موسوعة غينيس للأرقام القياسة، لقب أكبر معمرة في العالم.

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG