Accessibility links

أردوغان: قتلنا 3000 من داعش في سورية والعراق


الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الأربعاء إن الجيش التركي قتل 3000 من عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" في سورية والعراق، مضيفا أن "ما من بلد آخر يقاتل التنظيم كما تفعل بلاده".

وجدد أردوغان نفي تركيا تقديم أي مساعدة لداعش، معتبرا أن الدول التي توجه مثل تلك الاتهامات هي دول دنيئة وتفتقر للأخلاق، على حد تعبيره.

وتقول أنقرة إنها تحتاج إلى مساعدة أكبر من الحلفاء في قتال التنظيم المتشدد، خاصة قرب الحدود مع سورية حيث تتعرض بلدة كيليس التركية لقصف صاروخي متكرر منذ أسابيع، مصدره مناطق يسيطر عليها داعش في سورية.

وكان أردوغان قد انتقد التحالف الدولي الثلاثاء وقال إن الدول المشاركة فيه تركت تركيا "وحيدة" في مواجهة من وصفهم بالجهاديين الذين شنوا عدة هجمات داخل بلاده.

يذكر أن تركيا أعلنت في الـ25 من نيسان/أبريل أنها قتلت منذ مطلع هذا العام 862 من عناصر داعش في قصف مدفعي وغارات جوية على مواقعه في سورية.

وانضمت تركيا، التي اتهمت بالتساهل مع مجموعات المعارضة السورية المتشددة والفشل في منع المقاتلين الأجانب المنضمين لداعش من العبور إلى سورية عبر حدودها، الصيف الماضي إلى التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد التنظيم، وكثفت الاعتقالات في أوساط المتشددين بعد سلسلة عمليات انتحارية نسبت إلى خلايا مقربة من داعش داخل أراضيها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG