Accessibility links

إحالة أحد مستشاري الرئيس مرسي على محكمة الجنح


عصام العريان (الثاني من اليمين) في أحد اجتماعات حزب الحرية والعدالة

عصام العريان (الثاني من اليمين) في أحد اجتماعات حزب الحرية والعدالة

يمثل عصام العريان مستشار الرئيس المصري نائب رئيس حزب الحرية والعدالة المنبثق عن جماعة الإخوان المسلمين أمام محكمة الجنح في جلسة لم يحدد موعدها بعد بتهمة التشهير بإعلامية مصرية قال إنها تتلقى أموال لمهاجمة الجماعة.

وأحالت النيابة العريان للمحاكمة بعد تلقيها بلاغا من المذيعة جيهان منصور بأن العريان الذي شغل أيضا منصب رئيس لجنة العلاقات الخارجية بالبرلمان المنحل، اتهمها على الهواء أثناء لقاء تلفزيوني بتلقي أموال بهدف مهاجمة الجماعة التي ينتمي إليها.

وقالت منصور إن هذا الاتهام "عار تماما عن الصحة ومن شأنه التشهير بها والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الجماعة الإعلامية والمجتمع بصفة عامة".

هذا الاتهام عار تماما عن الصحة ومن شأنه التشهير بها والإساءة إلى سمعتها بين أفراد الجماعة الإعلامية والمجتمع بصفة عامة ...
بدوره، نفى العريان هذه التهم أثناء استجوابه، واتهم منصور بأنها سبته خلال مؤتمر صحافي بعد الإدلاء بأقوالها في التحقيقات.

وتشهد العلاقة بين جماعة الإخوان والإعلام توترا مع اتهامات من قيادات الإخوان للإعلام بالتحامل على التيار الإسلامي والجماعة وحزب الحرية والعدالة المنبثق عنها.

وكان صاحب قناة الفراعين الخاصة توفيق عكاشة ورئيس تحرير صحيفة الدستور إسلام عفيفي قد أحيلا للمحاكمة بتهمة إهانة الرئيس المصري محمد مرسي وتهم أخرى.

وحكم على عكاشة بالحبس أربعة أشهر ووضع عفيفي قيد الاعتقال قبل أن يطلق سراحه في اليوم نفسه إثر إصدار مرسي قانونا ألغى بموجبه الحبس الاحتياطي في جرائم النشر.
XS
SM
MD
LG