Accessibility links

ألمانيا تقترح خفض المساعدات الأوروبية للدول الرافضة لاستقبال لاجئين


لاجؤون على الحدود اليونانية

لاجؤون على الحدود اليونانية

قال وزير الداخلية الألماني توماس دو ميزيير الثلاثاء، إن الاتحاد الأوروبي قد يخفض المساعدات التي يقدمها إلى الدول التي ترفض تقاسم عبء اللاجئين بناء على نظام الحصص.

وبرر دو ميزيير لقناة ZDF الألمانية، فكرته قائلا إن الدول التي ترفض نظام الحصص هي دول تحصل على كثير من المساعدات الهيكلية ضمن الاتحاد، معتبرا أنه سيكون من العدل أن تحصل على مساعدات أقل.

وفشلت دول الاتحاد الأوروبي المنقسمة مساء الاثنين في الاتفاق بشأن توزيع اللاجئين، وذلك بعد إعادة العديد من الدول للمراقبة على حدودها وغلق هنغاريا أبرز منافذها إلى صربيا.

اعتقال مهاجرين

وفي سياق متصل، أعلنت السلطات الهنغارية أنها اعتقلت الثلاثاء تسعة سوريين وسبعة أفغان بتهمة خرق معايير أمنية جديدة فرضت على الحدود منتصف ليل الاثنين.

واعتقلت المجموعة بعد عبور الأسلاك الشائكة الممتدة على الحدود بين هنغاريا وصربيا. وتعد هذه الاعتقالات الأولى من نوعها بعد فرض السلطات قيودا أمنية جديدة للحد من تدفق اللاجئين.

ونصت القوانين الجديدة التي أصدرتها السلطات الهنغارية للتعامل مع تدفق المهاجرين واللاجئين، على أن إتلاف دفاعات الحدود التي أقيمت حديثا على الحدود، يعد جريمة جنائية يعاقب عليها بالسجن أو الترحيل.

وتجمع الثلاثاء حشد من المهاجرين واللاجئين عند معبر يخضع لحراسة مشددة في بلدة روزكي على الحدود الصربية-الهنغارية، وطلبوا من الشرطة السماح لهم بعبور السياج إلى داخل الأراضي الهنغارية.

وسمحت السلطات الهنغارية بعبور مجموعة صغيرة من اللاجئين إلى أراضيها.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG