Accessibility links

logo-print

ريال مدريد يضع قدما في نصف نهائي البطولة الأوروبية


لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف رونالدو في غلطة سراي التركي

لاعبو ريال مدريد يحتفلون بهدف رونالدو في غلطة سراي التركي

قطع ريال مدريد الأسباني خطوة كبيرة نحو التأهل إلى الدور قبل النهائي في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوزه على ضيفه غلطة سراي التركي 3-صفر في مباراة الذهاب بدور الثمانية يوم الأربعاء.

وسجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التقدم لريال مستغلا تمريرة من مسعود اوزيل ليضع الكرة من فوق الحارس فرناندو موسليرا في الدقيقة التاسعة ويصبح هداف المسابقة برصيد تسعة أهداف.

‭‭ ‬‬ وأضاف الفرنسي كريم بنزيمة الهدف الثاني في الدقيقة 29 وأحرز البديل الارجنتيني جونزالو هيغوين الهدف الثالث من ضربة رأس لكرة من ركلة حرة في الدقيقة 73 ليحقق ريال تقدما جيدا قبل مباراة الإياب التي ستقام في تركيا يوم الثلاثاء المقبل.

ولم يهدد غلطة سراي مرمى منافسه إلا نادرا ونجح دييغو لوبيز حارس ريال في الحفاظ على شباكه نظيفة ليحافظ الفريق الأسباني على آماله في إحراز الكأس الأوروبية للمرة العاشرة.

وبعد تقدمه بهدف مبكر بدا ريال خطيرا في كل مرة تقدم فيها إلى الأمام، وأرسل مايكل ايسين كرة عرضية خدعت اثنين من المدافعين لتصل إلى بنزيمة غير المراقب ليحرز الهدف الثاني.

وحل هيغوين محل بنزيمة في منتصف الشوط الثاني وقابل برأسه كرة أرسلها تشابي ألونسو من ركلة حرة وحولها إلى شباك موسليرا مسجلا الهدف الثالث للفريق المضيف.

وشكل الإيفواري ديدييه دروغبا مصدر الحطورة الرئيسي في غلطة سراي وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم وصنع أفضل فرصة للفريق التركي عندما مرر الكرة إلى ايمانويل ايبوي الذي أطلق تسديدة تصدى لها لوبيز قبل نهاية الشوط الأول.

تعادل سلبي

وفي مباراة أخرى، تعادل مالاجا الأسباني على أرضه مع ضيفه بروسيا دورتموند الألماني بدون أهداف في مباراة الذهاب بدور الثمانية في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم.

وقدم ويلي كاباييرو حارس مرمى مالاجا أداء رائعا مع النادي الأسباني الذي يشارك في البطولة لأول مرة.

ونجح مالاجا في صناعة عدة فرص للتسجيل في لقاء مثير بين فريقين يلعبان بأسلوب هجومي.

وانفرد ماريو جوتسه مهاجم دورتموند بالمرمى مرتين في الشوط الأول إلا أنه لم يتمكن من الاستفادة من الفرصتين، كما سدد بعيدا عن المرمى بينما كان في وضع جيد للتسجيل قبل 25 دقيقة على نهاية اللقاء.

وسنحت لايسكو أفضل فرصة لمالاجا في الدقيقة 66 عندما سدد مباشرة وسط تكتل من اللاعبين إلا أن رومان فايدنفيلر حارس دورتموند أبعد الكرة لتنتهي المباراة بالتعادل السلبي.

ومن المقرر أن تقام مباراة الإياب بين الفريقين يوم الثلاثاء المقبل في ألمانيا.
XS
SM
MD
LG