Accessibility links

بنيتز يحظى بتصفيق نادر من جمهور تشيلسي قبل رحيله عن الفريق


رفائيل بنيتز يحمل كأس أوروبا

رفائيل بنيتز يحمل كأس أوروبا

كتب المدرب رفائيل بنيتز سطرا آخر في سيرته الذاتية يوم الأربعاء بعد أن قاد تشيلسي الانكليزي للفوز 2-1 على بنفيكا البرتغالي في نهائي كأس الأندية الأوروبية لكرة القدم قبل أن يتحدث عن مدى صعوبة المهمة التي تولاها.

وسيترك المدرب الاسباني العمل مع تشيلسي بعدما قاد النادي اللندني لضمان مكان في دوري أبطال اوروبا الموسم المقبل وأضاف لقبا آخر إلى سجل ألقاب الفريق المملوك للملياردير الروسي رومان ابراموفيتش.

وقال بنيتز للصحافيين "سجلنا 145 هدفا وهذا رقم قياسي للنادي. يجب أن تحقق انتصارات قبل يدرك الناس الجهد الذي تبذله. لقد فزنا وربما يقول الناس إننا قمنا بعمل جيد."

ولم يكن بنيتز مدرب ليفربول السابق الاختيار الأكثر شعبية لخلافة روبرتو دي ماتيو المدرب المحبوب بالنسبة لجمهور تشيلسي والذي أقيل في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي رغم أنه قاد النادي للفوز بلقب دوري أبطال اوروبا قبل ذلك بخمسة أشهر.

وقال بنيتز إن "الفريق يمر بمرحلة انتقالية بوجود لاعبين صغار السن لذلك كانت المهمة صعبة من البداية. أنا سعيد لأنهم ما زالوا يظهرون الكثير من الالتزام رغم معرفتهم بأن المدرب سيرحل في نهاية الموسم."

ولم يعلن ابراموفيتش وإدارته اسم المدرب الجديد رغم أن البرتغالي جوزيه مورينيو الذي وضع تشيلسي على طريق الفوز بالألقاب في 2005 يبدو المرشح الأوفر حظا للعودة.

ورشحت وسائل إعلام بريطانية واسبانية بنيتز لتولي تدريب إيفرتون أو مالاغا الاسباني.


وحظي بنيتز بتصفيق غير معتاد بالنسبة له من جمهور تشيلسي في نهاية المباراة باستاد امستردام ارينا حين طاف مع لاعبيه وهم يحملون الكأس.

وبين لاعبيه مواطنه فرناندو توريس الذي كان لاعبا معه في ليفربول والذي عانى منذ انتقاله إلى تشيلسي قبل عامين ونصف العام لكنه سجل الهدف الأول للفريق يوم الاربعاء قبل أن يسجل برانيسلاف إيفانوفيتش هدف الفوز بضربة رأس في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وقال بنيتز إن "هناك العديد من اللاعبين الذين تحسن مستواهم كثيرا هذا الموسم. فرناندو توريس واحد منهم".

ومضى يقول "فزنا بكأس الأندية الاوروبية ونحن نلعب بمهاجم واحد فقط. نجحنا رغم وجود لاعبين تلقوا إنذارات.. حين تحلل ذلك تدرك مدى صعوبة المهمة. لدينا أيضا لاعبين مصابين لم يشاركوا في المباراة".
XS
SM
MD
LG