Accessibility links

logo-print

اليوروبول: قبضنا على 14 مطلوبا دوليا بمساعدة مواطنينا


صورة مأخوذة لموقع الشرطة الأوروبية (يوروبول)

صورة مأخوذة لموقع الشرطة الأوروبية (يوروبول)

أعلنت الشرطة الأوروبية "اليوروبول" في بيان الجمعة أنها تمكنت خلال الأشهر الستة الماضية وبفضل معلومات قدمها مواطنون عبر موقعها الإلكتروني من تعقب 14 من أشد المطلوبين للقضاء الأوروبي، والقبض عليهم.

وقالت إن المعلومات التي أدلى بها مدنيون بشكل مباشر على الموقع الإلكتروني "أدت دورا مباشرا في تحديد مواقع ثمانية أشخاص على الأقل من بين هؤلاء الهاربين".

وأنشأ اليوروبول موقعه الإلكتروني الذي ينشر أسماء الأشخاص المطلوبين، على خلفية انتقادات وجهت لمنظمة الشرطة الأوروبية والاتحاد الأوروبي بسبب نقص التنسيق بينهما، عقب اعتداءات 13 تشرين الثاني/نوفمبر التي أسفرت عن مقتل 130 شخصا.

وكان من بين الذي ألقي القبض عليهم مؤخرا، البلجيكي صلاح عبد السلام المشتبه به الرئيسي في تلك الاعتداءات، وإبراهيم عبريني شقيق محمد عبريني وهو بلجيكي من أصل مغربي متورط في اعتداءات باريس وبروكسل، وإن لم يكن لاعتقال هؤلاء علاقة مباشرة بالموقع الإلكتروني الذي شهد زيارة ملايين المتصفحين منذ إطلاقه أواخر كانون الثاني/يناير.

ومن بين الذين ألقي عليهم القبض بفضل معلومات أدلى بها مواطنون، الروماني غريغوريان بيفولارو (64 عاما) المتهم باستغلال أطفال جنسيا، حيث سلم بعد اعتقاله في باريس في شباط/فبراير إلى رومانيا ليخضع للمحاكمة.

التغريدة: "يقول اليوروبول إن ثمانية من أشد المجرمين المطلوبين في أوروبا اعتقلوا بفضل الموقع".

وبعد مطاردة دامت لأكثر من 20 عاما تم القبض على زعيم المافيا الإيطالي أرنستو فاتسالاري في جنوب إيطاليا في نهاية حزيران/يونيو لتورطه بجريمتي قتل.

وضمت اللائحة الأصلية 45 اسما لملاحقين ما زال البحث جاريا عن 28 منهم. واحتلت سيدتان مكانا في القائمة بجريمة قتل، وأخرى بالاحتيال.

التغريدة: "الشرطة الأوروبية تعتقل 14 من أخطر المطلوبين.. أقدر جهودكم وتضحياتكم".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG