Accessibility links

logo-print

فيسبوك تتجاوز برامج الصد لعرض اعلاناتها على الصفحات


هاتف ذكي

هاتف ذكي

أعلنت فيسبوك عزمها إبطال برامج صد الاعلانات المعتمدة عند المستخدمين الذين ينفذون إلى شبكتها بواسطة كمبيوتر، لكنها تعهدت في المقابل بتقديم مزيد من الأدوات لإدارة الإعلانات المعروضة.

وكتب نائب الرئيس المكلف شؤون الترويج أندرو بوسوورث في رسالة نشرت على موقع المجموعة "سنبدأ بعرض إعلانات على فيسبوك عند المستخدمين الذين يلجؤون إلى برامج لصد" هذا النوع من عمليات الترويج.

وذكرت المجموعة الأميركية بأن صد الإعلانات الإلكترونية "يخفض مصادر التمويل الضرورية لدعم الصحافة وغيرها من الخدمات المقدمة بالمجان والتي نستفيد منها على الإنترنت".

وسيتسنى لمستخدمي فيسبوك مثلا تعديل المعايير الخاصة بحساباتهم لتحديد المواضيع التي لا تهمهم والتي لا يريدون تلقي إعلانات بشأنها، أو للتوقف عن تلقي إعلانات معينة من شركات أو جمعيات أضافتهم إلى لوائح زبائنها.

وتعد الإعلانات مصدر العائدات الرئيسي للخدمات المقدمة مجانا لمستخدمي الإنترنت. وقد تصل الأموال التي تفوتها البرامج المضادة للإعلانات على الجهات المعنية إلى 27.8 مليار دولار بحلول عام 2020، أي 10 في المئة من السوق العالمية للإعلانات الإلكترونية، حسب مجموعة "جونيبر ريسيرتش".

المصدر: وكالات

Facebook Forum

XS
SM
MD
LG