Accessibility links

logo-print

فيسبوك يطرح خدمة البحث.. هل يتخطى غوغل؟


خدمة جديدة تضاف إلى سجل موقع فيسبوك

خدمة جديدة تضاف إلى سجل موقع فيسبوك

يختبر الموقع الاجتماعي فيسبوك خدمة محرك بحث داخلي أطلقها عبر تطبيقه على هواتف آيفون، ما يطرح إمكانية منافسة محرك "غوغل" الأكثر شهرة بين المحركات.

وسيتمكن المستخدمون في الولايات المتحدة حصرا من الاستفادة من خيار "إضافة رابط" بجانب الأزرار المخوّلة إضافة الصور ومكان الشخص ومشاعره.

وبالتالي، يمكن للمستخدمين البحث عن الكلمات المفاتيح في خانة الرابط، وسيقترح فيسبوك بدوره جملة من المواقع والمقالات ذات الصلة.

ويظهر فيسبوك للمستخدم بعد ذلك قائمة مطابقة من الروابط التي بإمكانه مشاركتها على صفحته، ويتيح له إمكانية متابعة مضامين الروابط أو الضغط عليها لإضافتها على "حالته" على فيسبوك مع مقتطفات أو توضيحات معيّنة.

أما بالنسبة لفرز النتائج، فهو يتم وفقا لأكثر المواضيع التي يرغب المستخدمين مشاركتها، مع تسليط الضوء على المواقع التي نشرها مؤخرا كثير من الناس.

وتطبيقا لذلك، يستطيع المستخدمون، عبر خيار "إضافة رابط"، مشاركة المزيد من الأخبار ومحتويات أخرى. وهذا لا يعني أن الصفحة الرئيسية ستمتلئ بالأخبار التي يرفقها فيسبوك بالإعلانات فقط، إنما سيتيح هذا الخيار تنظيم البيانات وغربلتها وفقا لاهتمامات المستخدم وأصدقائه.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG