Accessibility links

logo-print

فيسبوك يتيح لك الوصول إلى أرشيف أصدقائك


فيسبوك يحسن خدماته لتوسيع قاعدة مستخدميه

فيسبوك يحسن خدماته لتوسيع قاعدة مستخدميه

كشف موقع "فيسبوك" عن تحسين في وظائف محرك بحثه الداخلي من شأنه أن يسمح للمستخدمين بالعثور بطريقة أسهل على محتويات نشرت في الماضي من قبل أصدقائهم.

وعرضت الشركة الأميركية بداية العام الماضي أداة "غراف سيرتش" التي خلافا لمحركات البحث التقليدية، مثل ذاك التابع لـ "غوغل"، لا تبحث في شبكة الإنترنت برمتها بل في موقع التواصل الاجتماعي لا غير. وكانت قدرات البحث محدودة في البداية (العثور مثلا على الأصدقاء الذين يعيشون في نيويورك)، لكن فيسبوك تعهد بزيادتها تدريجيا.

وكتب القيمون على موقع التواصل الاجتماعي "قلتم لنا إن الأهم هو العثور على منشورات أطلعتم عليها سابقا، وبات في وسعكم الآن القيام بذلك".

وسيصبح بإمكان المستخدم البحث عبر كتابة كلمات دلالية بسيطة من المحتوى الذي تضمنته المشاركة المطلوب البحث عنها، كما يستطيع حصر البحث بين مشاركات مستخدم محدد بإضافة إسمه بجانب الكلمات الدلالية.

ومن المرتقب تطبيق التحديثات هذا الشهر لمستخدمي الموقع في الولايات المتحدة عبر الحاسوب المكتبي أو هاتف "آي فون". وتخضع أداة "غراف سيرتش" لمعايير خصوصية المنشورات وهي لا تسمح بالعثور إلا على المحتويات العامة أو تلك التي وافق أصحابها على تشاركها مع المستخدمين.

المصدر: وكالات

XS
SM
MD
LG